الأخبار

amazon-cloud-drive

عندما تم الكشف عن تطبيق Cloud Drive لأجهزة الـ Windows والـ Mac في شهر مايو من العام الماضي قيل أن خدمة Cloud Drive هي في الحقيقة خطوة جريئة من عملاق التجارة الإلكترونية أمازون لسحب البساط من خدمة Google Drive و DropBox و SkyDrive وغيرها من المنصات التي تقدم نفس الخدمة. ومع ذلك كانت منصة Cloud Drive تعاني من عدم تواجد ميزة وحيدة مهمة والتي تم إضافتها أخيرا إلى الخدمة، والميزة المعنية بالأمر هنا هي ميزة مزامنة الملفات File Sync. التطبيق تم تحديثه لكلا المنصتين، بحيث يمكن للمستخدمين الآن الإستمتاع بسهولة تخزين الملفات والوصول إليها بسهولة كبيرة عن طريق ميزة المزامنة الجديدة.

عند تثبيت تطبيق Cloud Drive على الحاسب الثاني فإن كافة الملفات التي تمت مزامنتها على الحاسب الأول تصبح متاحة على هذا الجهاز أيضا. وليس هذا فقط بل بإمكان المستخدمين كذلك الوصول إلى هذه الملفات إنطلاقا من هذه الحواسيب أو عن طريق شبكة الإنترنت.

حاليا، شركة أمازون توفر لمستخدمي منصة Cloud Drive مساحة 5 جيجابايت مجانا، وإذا كان هناك ضرورة للحصول على مساحة جديدة فبإمكان المستخدم شراء مساحة إضافية بسعر 10 دولار فقط للسنة. جيد أن نرى أمازون تصعد لعبتها، على الأقل الآن أصبحت توفر نفس المعايير التي توفرها خدمات التخزين السحابية الأخرى مثل DropBox و SkyDrive.