الأخبار

Xperia-Z

في مقالة سابقة، أشرنا إلى أن بعض مستخدمي هواتف الـ Xperia Z من Sony يواجهون بعض المشاكل مع نظام الهاتف لكون هذا الأخير يقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيا بدون سابق إنذار، وفي نفس الخبر أشرنا كذلك إلى أن شركة Sony علقت على هذا الموضوع وصرحت أن هذا الخطأ لحسن الحظ يعتبر خطأ برمجي فقط في النظام، وأشارت أن المهندسين يعملون حاليا على تصحيح ذلك. وسيتم إطلاق تحديث جديد لحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

يبدوا أن شركة Sony كانت بالفعل تعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة طيلة هذه الفترة، لأنه وفقا لبعض التقارير الصادرة اليوم من بعض المواقع التقنية، فإن هواتف الـ Xperia Z في اليابان والتي تحمل الموديل SO-02E بدأت بتلقي تحديث جديد يحمل الإصدار رقم 10.1.D.0.333. ما الأشياء الجديدة التي جاء بها هذا التحديث الجديد؟ في الواقع، التحديث الجديد جاء بميزتين أساسيتين، الأولى تهدف إلى وضع حد لمشكلة الموت المفاجئ والمعروفة كذلك بـ Sleep Of Death وهي المشكلة التي أشرنا إليها أعلاه، أما بخصوص الميزة الثانية فهي جاءت أساسا لتوفير إمكانية إضافة ميزة ” توازن اللون الأبيض “، وهي تهم في الأساس التحكم في درجة سطوع ألوان الشاشة والتي تم وضعها في الأصل على الهاتف Xperia ZL.

عموما، هذا التحديث لن يشمل فقط الهواتف التي تحمل الموديل SO-02E وإنما سيشمل كذلك هواتف الـ Xperia Z التي تحمل الموديل C660X، لهذا فلا تقلق إذا لم يصلك التحديث الجديد حتى الآن فهذا طبيعي جدا، لأن عملية تحديث الهواتف الذكية عادة ما تتم عبر مراحل.

المصدر.