أجهزة لوحية

Galaxy Tab 3

نحن نعلم بأن شركة سامسونج تعمل على تطوير الإصدار الثالث من الجهاز اللوحي Galaxy Tab على الرغم من أننا لم نحصل بعد على الصور الرسمية للجهاز وعلى مواصفاته. ومع ذلك، وبفضل المشرفين على الموقع التقني SamMobile، فقد إستطعنا أخيرا الحصول على أول صورة مسربة للجهاز اللوحي Galaxy Tab 3، ووفقا للشخص الذي سرب هذه الصورة فإن الجهاز اللوحي القادم من سامسونج لن يحمل إسم الـ Galaxy Tab 3 كما كان متوقعا فبدلا من ذلك قررت شركة سامسونج تسمية هذا اللوحي بـ Samsung Galaxy S Tab، وأشار المصدر أيضا بأن شركة سامسونج سوف تعتمد على نجاح سلسلة هواتف الـ Galaxy S لترويج سلسلة الأجهزة اللوحية Galaxy S Tab.

بالنظر إلى الصورة المسربة، فإن جهاز الـ Galaxy S Tab الذي تعتزم شركة سامسونج الكشف عنه قريبا يبدوا مشابها نوعا للتصميم الخاص بالجهاز اللوحي Galaxy Note 8.0، ولكن مع إختلاف بسيط يخص زر الـ Home. مرة أخرى، قررت سامسونج الإعتماد على التصميم المعهود في سلسلة هواتف الـ Galaxy S وهذا ليس مفاجئا تماما. فيما يتعلق بالمواصفات ، فإن الإشاعات والتسريبات تشير إلى أن الـ Galaxy S Tab سيأتي بشاشة 10 إنش بدرجة وضوح 2560×1600 بكسل، معالج ثماني النوى من فئة Exynos 5 Octa، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، بطارية بسعة 9000 ميلي أمبير، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وإلى حدود الساعة نحن لا نعلم تحت أي إصدار من نظام الأندرويد سوف يعمل.

عموما، لا شيء مؤكد حتى الآن. بالإستناد إلى التقارير السابقة فمن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن هذا الجهاز اللوحي في معرض IFA المقرر عقده بالعاصمة الألمانية برلين شهر سيبتمبر القادم.

المصدر.