الأخبار

a57

شركة ARM والمعروفة بشكل كبير في قطاع إنتاج المعماريات الخاصة بمعالجات الأجهزة المحمولة أعلنت أنها تعاونت مع شركة TSMC ( كوالكوم ) لإنتاج أول معالج في العالم يعتمد على معمارية Cortex-A57. هذا المعالج الجديد الذي يعتمد على نظام 64 bits يعتمد في الأساس على تكنولوجيا FinFET من شركة TSCM، والذي يقدم 16 نانومتر على ترانزستور 20 نانومتر في نهاية المطاف.

بالطبع، هذا المعالج هو أسرع معالج ARM على الإطلاق. في التقرير الذي قدمته الشركة اليوم تبين لنا أن هذا المعالج الجديد يعتمد كذلك على بنية الـ ARMv8 عكس المعالجات المبنية على معمارية A-15 والتي تستخدم ARMv7. وأخيرا، أشارت شركة ARM إلى أن عملية التصنيع كانت ناجحة وبدون أية عيوب، وهذا ما يعني أن الشركتان مستعدتين تقريبا لإنتاج كميات كبيرة من هذه المعالجات.

للآسف، إلى حدود الساعة لا توجد آية تفاصيل بخصوص عدد النوى المعتمدة أو الترددات، وليس من المعروف كذلك ما إذا كانت هناك أجهزة قد تعتمد على هذا المعالج الجديد قريبا أو لا، ولكن ينبغي الإشارة إلى أنه في بيان شركة ARM أشارت هذه الأخيرة بأن هذا المعالج الجديد بحوزته ما يكفي من القوة للعمل بكفائة عالية على أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء.

المصدر.