الأخبار

HTC First

شركة الفيسبوك أعلنت في الأسبوع الماضي أنها تعتزم عقد مؤتمر خاص بها يوم غد الخميس في Menlo Park بولاية كاليفورنيا الأمريكية للكشف عن ما تسميه الفيسبوك بـ ” Home Of Android ” والتي تعني ” البيت على الأندرويد “. هذا الأمر دفع العديد من المواقع التقنية للتكهن بأن الفيسبوك قررت أخيرا الكشف عن هاتفها الذكي الخاص بالتعاون مع الشركة التايوانية HTC. في الحقيقة، هذه النظرية تعززت يوم الإثنين الماضي عندما قام الموقع التقني Android Police بتسريب بعض الصور الخاصة بواجهة مستخدم هاتف الفيسبوك القادم إضافة إلى بعض المواصفات الفنية الخاصة به.

المسرب الشهير Evleaks والذي حصل على لقب ” الذي لا يخطئ أبدًا ” منذ فترة طويلة، قام اليوم بتأكيد صحة قدوم هاتف الفيسبوك يوم غد الخميس، بحيث قام هذا الأخير بتسريب أول صورة لما يمكن أن نسميه هاتف الفيسبوك الخاص. وينبغي الإشارة إلى أن Evleaks قام بنشر الصورة المسربة لهاتف الفيسبوك عبر تغريدة له في حسابه الخاص على موقع التدوين المصغر تويتر. للآسف، Evleaks لم يكشف عن المواصفات الخاصة بهذا الهاتف كما جرت العادة دائما، ولكنه إكتفى بتسريب الصورة وكتابة الإسم الرمزي للهاتف، ووفقا له فإن الهاتف سيحمل الإسم HTC First. بالإضافة إلى ذلك، يقال أن الهاتف سيأتي بالضبط بنظام الأندرويد دون أي تغييرات على نواة النظام بإستثناء إستبدال التطبيقات الأساسية في نظام الأندرويد إلى التطبيقات الخاصة بمختلف الخدمات التابعة لشركة الفيسبوك.

ووفقا لما جاء في التقارير الحالية والسابقة فإن هذا الأخير سيأتي بشاشة 4.3 إنش بدرجة وضوح 720p، معالج ثنائي النوى من فئة Snapdragon S4، كاميرا أمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل. بالإضافة إلى ذلك، الهاتف يدعم البلوثوت 4.0 والـ Wi-Fi والـ GPS ولكنه لا يتوفر على ذاكرة تخزينية خارجية Micro SD. يقال أيضا أن الهاتف سيأتي بنظام الأندرويد 4.2.2 وبواجهة 4.5 خاصة. ما هو رأيكم في التصميم؟ هل تعتقدون أن هذا الهاتف بإمكانه تحقيق تلك المبيعات الخيالية خصوصا وأن الفيسبوك تتوفر على قاعدة جماهرية كبيرة؟

المصدر.