الأخبار

google-glass

لم تمر فترة طويلة بعد منذ أن أعلنت شركة جوجل عن نظاراتها الذكية Google Glass، وعلى الرغم من أنها لا تتوفر لعامة الناس حتى الآن، إلا أن بعض الشركات المصنعة الأخرى قررت بدورها تطوير نظاراتها الخاصة لمنافسة منتج جوجل الجديد. إلى حدود الساعة هناك شركات محدودة هي التي وردتنا تقارير عن كونها تطور نظاراتها الذكية حاليا داخل مختبراتها، والأمر يتعلق هنا بكل من LG وسامسونج و Sony وآبل، ولكن يبدوا أن قائمة المنافسين الجدد قابلة للزيادة خلال قادم الأيام خصوصا مع ظهور بعض التقارير الجديدة والتي تفيد بأن محرك البحث الصيني Baidu يعتزم بدوره تطوير نظاراته الذكية الخاصة.

التقارير التي ظهرت مؤخرا أفادت أن شركة Baidu وهي المالكة الحصرية لمحرك البحث الأكثر شعبية في الصين تطور حاليا مشروع جديد لنظارات ذكية قابلة للإرتداء مشابهة نوعا ما لنظارات جوجل. ووفقا لهذه التقارير فإن Baidu وضعت بالفعل أول نموذج تجريبي لهذه النظارات والتي تحمل إسم Baidu Eye، ويقال أيضا أن هذه النظارات التي يطورها المارد الصيني حاليا سيكون لها منصة مفتوحة للمطورين، وهو بالضبط ما فعلته شركة جوجل مع نظاراتها الذكية Google Glass، بالإضافة إلى شاشة LCD، جهاز إستشعار عن طريق العظام، والتعرف على الصور من خلال الصوت…ومن تحليل هذه المواصفات فنحن نلاحظ أن نظارات Baidu تحوي تقريبا نفس التقنيات التي دمجتها جوجل في نظارات Google Glass.

نظارات Baidu Eye سوف يكون بإمكانها أيضا السماح للمستخدمين للقيام بالكثير من المهام على غرار ما رأيناه في العرض الذي نشرته جوجل حول Google Glass. وتشمل البحث في الإنترنت، إجراء المكالمات وإرسال الصور…، وأشارت التقارير كذلك بأن Baidu تعمل حاليا مع شركة Qualcomm لضمان أن نظاراتها الذكية سوف تقدم 12 ساعة من عمر البطارية لمستخدميها. إلى حدود الساعة لا شيء مؤكد، وعلى إفتراض أن هذه الإشاعات صحيحة فنحن نتوقع أن تنافس Baidu Eye نظارات Google Glass على الأقل في السوق الصيني.

المصدر.