الأخبار

U.S. engineer Martin Cooper holds the Motorola DynaTAC phone, the world's first commercial handheld cellular phone, and his current mobile phone during a news conference in Oviedo

قطاع تكنولوجيا الإتصالات تطور بشكل كبير في العقدين الأخيرين. اليوم، الجميع أصبح يتوفر على هاتف محمول، ليس فقط لأنه أفضل وسيلة للوصول إلى شخص آخر في أي وقت من اليوم، ولكن لكونه يقدم مجموعة واسعة من الوظائف التي يمكنها أن تساعدنا في كثير من الحالات، وخصوصا مع هذه الطفرة الكبيرة التي يعرفها قطاع الهواتف الذكية. لهذا فلولا ظهور الهاتف المحمول في عام 1973، لكنا الآن لا نزال متمسكون بالهواتف داخل منازلنا.

في الوقت الحاضر، الهواتف المحمولة أصبح لديها 40 عامًا، منذ أن قام السيد Martin Cooper من شركة Motorola بالكشف عن أول هاتف محمول في العالم. المكالمة الأولى التي تمت بإستخدام هاتف محمول كانت من جانب Martin Cooper نفسه بحيث قام هذا الأخير بالمشي في الشارع السادس بالعاصمة الإقتصادية الأمريكية نيويورك، وفجأة قرر الإتصال بمنافسه Joe Engel من شركة Bell Labs. وذلك بإستخدام الهاتف الذي كان معروفا في تلك الفترة بـ Motorola Dynatac. هذا الهاتف كان لا يسمح بإجراء مكالمات طويلة لكونه يتوفر على بطارية تسمح بـ 20 دقيقة من المكالمات كما أن وزنه يبلغ حوالي 1.14 كيلوجرام. وهذا ما يعني أن الحفاظ على الهاتف بالقرب من رأسك أشبه بإجراء تمرين لكمال الأجسام.

المصدر.