الأخبار

htc-first

كما كان مقررا، قامت شركة الفيسبوك قبل قليل بعقد مؤتمرها الذي طال إنتظاره في Menlo Park بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وكما أشارت الإشاعات التي ظهرت طيلة الأيام القليلة الماضية، فقد قامت HTC ضمن فعاليات هذا المؤتمر بالكشف عن هاتف الفيسبوك الجديد والمعروف بالـ HTC First. هذا الأخير، يبدوا تماما كما أشارت التسريبات السابقة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة HTC، السيد Peter Chou خلال فعاليات هذا الحدث بأن الهاتف HTC First سيكون ” الهاتف الإجتماعي “، على الرغم من أنه لم يعط أية مواصفات عندما كان على خشبة المسرح.

كما أشارت الإشاعات السابقة، الهاتف HTC First يأتي بشاشة 5 إنش، معالج ثنائي النوى من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.4 جيجاهرتز، ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، كاميرا أمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل، بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير، دعم شبكات الجيل الثالث 3G وشبكات الجيل الرابع 4G LTE. الجهاز يعمل على نظام الأندرويد 4.1 Jelly Bean مع واجهة الـ Facebook Home الجديدة.

الهاتف يأتي بأربعة ألوان مختلفة وهي الأسود والأبيض والأحمر والأزرق. بالإضافة إلى ذلك فهو يحمل في واجهته الخلفية شعار الفيسبوك. شركة الفيسبوك أعلنت عن طريق مديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ بأن الهاتف HTC First سيتم إطلاقه في 12 أبريل بشكل حصري لشركة الإتصالات الأمريكية AT&T وبسعر 99.99 دولار. وتجدر الإشارة إلى أن الفيسبوك أعلنت كذلك بأنها سوف تستقبل الطلبات المسبقة على الهاتف إبتدءا من اليوم. بطبيعة الحال، الهاتف HTC First لن يكون حكرا على السوق الأمريكي فقط، إنما سيتم إطلاقه أيضا في جميع أنحاء العالم في وقت قريب جدا.