الأخبار

facebook-home-phones

قبل ساعات قليلة من الآن قامت شركة الفيسبوك بالكشف رسميا عن هاتفها الإجتماعي الأول HTC First. هذا الأخير يبدوا تماما كما أشارت إليه التسريبات السابقة، بحيث أنه يأتي بتصميم جميل وبنظام الأندرويد وبألوان مختلفة. بالإضافة إلى ذلك فهو يأتي بسعر زهيد جدا لا يتجاوز 100 دولار أمريكي. للأسف، شركة الفيسبوك أعلنت أن الهاتف سيكون متوفرا في 12 أبريل وبشكل حصري لشركة الإتصالات الأمريكية AT&T، ولا نعلم حتى الآن متى سيصل إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الرغم من أن مارك زوكربيرغ أعلن بأن شركته سوف تستقبل الطلبات المسبقة على الهاتف إبتدءًا من اليوم.

أهم المميزات التي يتوفر عليها هاتف الفيسبوك الجديد HTC First هي واجهة الـ Facebook Home، هذه الأخيرة تأتي بالعديد من الإضافات والمميزات التي لا توجد في تطبيق الفيسبوك العادي سواء على منصة الأندرويد أو على منصة الـ IOS. ولكن من خلال التصريح الذي أدلى به مارك زوكربيرغ ضمن فعاليات المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم فإنه بات من الواضح أن الـ Facebook Home لن تكون حكرا على الهاتف HTC First وحده، لأن هناك أيضا بعض الهواتف الذكية الأخرى في معادلة الفيسبوك، والأمر يتعلق هنا بـ HTC One X والـ +HTC One X والـ HTC One والـ Galaxy S3 إضافة إلى الـ Galaxy S4 والـ Galaxy Note 2.

للآسف، مارك زوكربيرغ أعلن بأن الـ Facebook Home ستكون متوافقة مع بعض الهواتف الذكية الداعمة لنظام الأندرويد وليس جميعها. بالإضافة إلى ذلك أشار مارك أيضا بأن منصة الـ IOS لن يكون لها الشرف لإحتضان الـ Facebook Home، على الأقل في الوقت الراهن.