أنظمة تشغيل

Microsoft Windows Phone 8

يوم الخميس الماضي أعلنت شركة الفيسبوك عن هاتفها الإجتماعي HTC First إضافة إلى واجهتها الجديدة Facebook Home. وبمناسبة تقديم الشركة لهذا التطبيق، والذي سوف يكون متاحا في 12 أبريل لمجموعة محدودة من الهواتف الذكية، أعلن مارك زوكربيرج أن شركته خططت من خلال تطويرها لهذا التطبيق ” وضع الناس في المقام الأول بدلا من التطبيقات “.

هذه الحجة، يبدوا أنها لا تعجب البعض، ومن بين هؤلاء نجد السيد Frank X. Shaw والذي يشغل حاليا نائب رئيس الإتصالات في شركة مايكروسوفت، والذي أعلن مؤخرا بأن نقطة البداية التي أدت إلى تطوير الـ Facebook Home هي ” متشابهة بشكل ملحوظ (…) مع ما فعلته شركة مايكروسوفت بنظام الـ Windows Phone قبل عامين، والمقصود هنا التركيز على الناس، الأمر الذي يضع التركيز بدرجة أقل على التطبيقات.

الناس أكثر أهمية من التطبيقات المتنقلة، لذلك يجب أن تصمم ما حولك من أجل الناس، وليس من أجل التطبيقات التي يمكن إستخدامها للبقاء على إتصال معهم.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن Frank X. Shaw أن الفيسبوك قامت بإقتراض مفهوم ” الناس أهم من التطبيقات ” من مايكروسوفت وبالضبط من نظام تشغيلها الـ Windows Phone، وقامت بتطبيقه على نظام الأندرويد الذي وفقا له، سيكون في حاجة ماسة إلى لمسة إنسانية.

المصدر.