الأخبار

Shazam-App

تطبيق Shazam يعتبر من التطبيقات المفضلة جدا في عالم التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية. وبسبب شعبية هذا التطبيق التي تتزايد وثيرتها يوما بعد يوم أعلنت إدارة التطبيق مؤخرا أنها ترغب في تنويع وظائفها. بعد دخوله لعالم الموسيقى، تطبيق Shazam سوف يمتد في الواقع إلى عالم الموضة.

مبدأ تطبيق Shazam هو مبدأ بسيط جدا، فهذا الأخير يسمح للمستخدمين بمعرفة جميع المعلومات حول الأغنية التي يسمعونها. بطريقة أخرى، إذا كنت تسمع أغنية جميلة أعجبتك وكنت تبحث عن إسم المغني وإسم الأغنية فبإمكان اللجوء إلى تطبيق Shazam الذي يقوم بالإستماع إلى الأغنية بعدها يقدم إليك معلومات وافية عن الأغنية التي أعجبتك. هذا المبدأ المتبع في الموسيقى هو نفسه الذي سيعتمده تطبيق Shazam في مجال الموضة. بحيث أن هذا التطبيق بإمكانه التعرف على الملابس التي ترتديها الشخصيات على شاشة التلفزيون لإعلام المستخدم حيث يمكن شراء تلك الملابس إضافة إلى إمكانية تقديم الأسعار.

تطبيق Shazam يعتمد في تحليله للملابس على قاعدة بيانات كبيرة جدا تم إنشائها من خلال شراكات مع شبكات التلفزيون. عموما، تطبيق Shazam يستهدف حاليا سوق الولايات المتحدة الأمريكية، ونحن لا نعلم حتى الآن ما إذا كان التطبيق سوف يستهدف أسواق أخرى جديدة، على الأقل البلدان المعروفة بشكل كبير في عالم الموضة مثل فرنسا وإيطاليا…

المصدر.