الأخبار

appgratis

تطبيق AppGratis يعتبر من التطبيقات المعروفة جدا في ساحة التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، وذلك راجع لكونه يقدم خدمة مميزة جدا، بحيث يسمح للمستخدمين للتعرف على العروض والتطبيقات المجانية لفترة محدودة على متجر التطبيقات App Store.

للآسف، وردتنا بعض الأنباء اليوم، تفيد أن شركة آبل قامت مؤخرا بإزالة تطبيق App Gratis من متجرها، ويأتي هذا القرار من آبل لكون هذا التطبيق ينتهك المادة 2.25 من قوانين متجر الـ App Store والتي تنص على أن التطبيقات القائمة على تطبيقات أخرى غير تلك التي يتوفر عليها نفس المطور ممنوعة داخل متجر الـ App Store لأنها من المحتمل أن تخلق البلبلة. بالفعل، شركة آبل قامت بنفس الخطوة مع تطبيق AppShopper في ديسمبر الماضي، والسبب هو نفس الشيء الذي تسبب في إزالة تطبيق App Gratis.

للآسف، هذا القرار سوف يثير إستياء أكثر من 10 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، وهذا الأمر سيشكل صفعة قوية أيضا للمطور الفرنسي Simon Dawlat المالك الحصري للتطبيق، والذي قام بجولة في العديد من المناطق للبحث عن مستثمرين بهدف جمع ما يقارب 10 ملايين يورو لتوسيع شعبية التطبيق App Gratis. ومع ذلك، فمن المستغرب أن تقدم شركة آبل على خطوة إزالة تطبيق App Gratis من متجرها، خصوصا وأن التطبيق كان متاحا لفترة طويلة ويعرف نجاحات كبيرة جدا.

المصدر.