أنظمة تشغيل

lumia-920-market-share

منصة الأندرويد والـ IOS يعتبران أفضل أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مع أفضلية كبيرة طبعا لنظام التشغيل أندرويد، العديد من المحللين أكدوا أن هناك مجالا لدخول منصة تشغيل ثالثة إلى المنافسة، والصراع على هذه الرتبة يجري حاليا بين نظام الـ BlackBerry والـ Windows Phone، وكلا النظامين يعملان بجهد مظاعف ليتفوق أحدهما على الأخر. نوكيا تعهدت بتقديم الدعم اللامحدود لمايكروسوفت ولمنصة تشغيلها Windows Phone، وسلسلة هواتف الـ Lumia خير دليل على ذلك. وفقا لـ AdDuplex فإن الهاتف Lumia 920 يعتبر حاليا هاتف الـ Windows Phone الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم.

من خلال دراسة سوق الـ Windows Phone بأكمله، تبين لشبكة AdDuplex أن الشركة الفنلندية نوكيا تستحوذ حاليا على 80% من سوق الهواتف الذكية الداعمة لمنصة الـ Windows Phone، وذلك بفضل سلسلة هواتف الـ Lumia. الهاتف Lumia 920 يحتل المرتبة الأولى كأفضل هاتف ذكي بنظام الـ Windows Phone من حيث المبيعات بحيث يستحوذ هذا الأخير على 14% من الحصة الإجمالية لسوق هواتف الـ Windows Phone، ويليه في مقدمة التصنيف الهاتف Lumia 800 بنسبة 14% من الحصة الإجمالية للسوق، أما بخصوص المرتبة الثالثة فهي في صالح الهاتف Lumia 710 الذي يستحوذ حاليا على نسبة 13% من الحصة الإجمالية للسوق. تجدر الإشارة إلى أن نظام التشغيل Windows Phone 8 أصبح يتوفر على حصة أكثر مقارنة بالـ Windows Phone 7، ووفقا للتقرير فقد تزايدت حصة الـ Windows Phone 8 بنسبة 5% مقارنة بالشهر الماضي.

جميع هذه الأمور إن دلت على شيء فهي تدل على أن نظام الـ Windows Phone في طريقه الصحيح لكسب ثقة المزيد من المستخدمين، وبالتالي الحصول على مرتبة مشرفة ضمن قائمة أكثر أنظمة التشغيل شعبية في قطاع الهواتف الذكية.

المصدر.