هواتف محمولة

Galaxy Player

في بداية هذا الأسبوع ظهرت بعض التقارير تفيد أن شركة سامسونج تعمل حاليا على تطوير هاتف جديد سيحمل الإسم الرمزي Galaxy Mega، وسيأتي بحجم 5.8 إنش، ويوم أمس أشرنا في إحدى المقالات إلى أنه تم التوصل بتقارير جديدة تفيد أن الـ Galaxy Mega سيأتي بشاشة 6.3 إنش بدل شاشة 5.8 إنش كما أشيع سابقا. في الواقع، وفقا لما جاء في تقارير أخرى جديدة من الموقع التقني SamMobile فإن الإسم الرمزي Galaxy Mega هو في الواقع عبارة عن إسم لسلسلة هواتف ذكية جديدة تابعة لشركة سامسونج والهاتفين Galaxy Mega 5.8 والـ Galaxy Mega 6.3 هما في الحقيقة هاتفين ينتميان لهذه السلسلة التي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في الربع الثالث من هذا العام.

للتذكير، فإن الهاتف Galaxy Mega 6.3 سيأتي بشاشة 6.3 إنش بدرجة وضوح PLS HD، معالج ثنائي النوى بتردد 1.7 جيجاهرتز، ذاكرة داخلية 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، ذاكرة عشوائية بحجم 1.5 جيجابايت، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل وخلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش LED، بطارية بسعة 3200 ميلي أمبير. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف سيدعم الـ Wi-Fi والبلوثوت 4.0 إضافة إلى الـ GPS.

يشاع أيضا أن الـ Galaxy Mega 5.8 سيأتي بشاشة حجمها 5.8 انش من نوع qHD بكثافة 960×540، معالج ثنائي النوى بتردد 1.4GHz، ذاكرة عشوائية 1.5GB، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل وخلفية بدقة 8 ميغابيكسل، نظام تشغيل Android 4.2.2 أو الـ JellyBean، بطارية بقوة 2600mAh و واجهة مستخدم من نوع Nature UX.

وفقا لما أشارت إليه الإشاعات السابقة، فإن الهاتفين سيتوفران بنسختين، الأولى داعمة لشبكات الجيل الرابع 4G LTE والأخرى غير داعمة لهذا النوع من الشبكات. أما بالنسبة لخيار الألوان، فإن سلسة الـ Galaxy Mega ستتوفر بلونين فقط، وهما كما جرت العادة الأبيض والأسود. النسخة السوداء ستكون متاحة للبيع حوالي منتصف شهر مايو، وهو ما يعني أننا ينبغي أن نسمع المزيد عن هذا الجهاز الغامض في الأسابيع المقبلة.

المصدر.