هواتف محمولة

Xiaomi-Mi2s-Header

في أوائل شهر مارس الماضي ظهرت العديد من الإشاعات والتسريبات تفيد أن الشركة الصينية Xiaomi تعمل في تلك الفترة على تطوير هاتف جديد سيكون واحدا من الهواتف الذكية الرائدة في السوق هذه السنة، على الأقل في السوق الصيني. أخيرا، قامت شركة Xiaomi اليوم بالكشف رسميا عن هاتفها المنتظر والذي جاء تحت الإسم الرمزي Xiaomi Mi-2S.

مقابل 320 دولار أمريكي فقط، سيكون بإمكان المستخدم الحصول على شاشة 4.3 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بتقنية IPS، معالج رباعي النوى بتردد 1.7 جيجاهرتز من فئة Snapdragon 600، معالج رسوميات من فئة Adreno 320، ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير، كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع فلاش LED. بالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف Xiaomi Mi-2S سيدعم شبكات الـ Wi-Fi والبلوثوت 4.0 والـ GPS كما أنه يأتي بالأبعاد 126 × 62 × 10,2 ملم وبمنصة التشغيل أندرويد 4.1 Jelly Bean مع الإصدار الخامس من واجهة MiUi الرائعة جدا.

في تجارب الأداء، إستطاع الهاتف Xiaomi Mi-2S الصمود في وجه أحدث الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها هذه السنة بما في ذلك الـ Galaxy S4 والـ HTC One والـ Xperia Z، وليس هذا فقط بل إستطاع التفوق عليهم في العديد من الإختبارات، كما أنه أبصم على أداء جيد جدا فيما يخص إستقرار النظام.

المصدر.