شبكات

att-1gbps-austin-google-fiber

أشرنا في خبر سابق إلى أن مدينة أوستن الأمريكية سوف تحصل قريبا على جرعة من مشروع الألياف الضوئية Google Fiber، كما أنها ستكون المدينة الأولى التي بإمكانها الحصول على الخدمة خارج مدينة كنساس في منتصف العام 2014. ولكن يبدوا من خلال آخر التقارير التي تم الكشف عنها اليوم أننا سنواجه مواجهة مثيرة من الطراز القديم في شوارع مدينة أوستن، لأنه وفقا لهذه التقارير فإن شركة الإتصالات الأمريكية AT&T أعلنت أنها تخطط بدورها لتوفير شبكة إنترنت فائقة السرعة، 1 جيجابايت في الثانية على وجه الدقة لسكان مدينة أوستن الأمريكية. بخصوص هذا الموضوع صرح السيد Randall Stephenson، والذي يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة AT&T كالتالي:

هذا التحرك ليس سوى جزء من مبادرة ” Project VIP ” الذي أعلنت عنه الشركة منذ فترة طويلة، لهذا فقد قررنا حاليا بناء شبكة إنترنت بسرعة 1 جيجابايت في الثانية في مدينة أوستن.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت شركة AT&T أنها تلقت دعما معنويا من قبل المسؤولين الحكوميين، لأن مثل هذه الخطوات من شأنها أن تزيل القواعد الغير ضرورية وتخفيض التكاليف إضافة إلى الإسراع في تطوير البنية التحتية للمنطقة، وهذا من شأنه يكون حافزا لإستقطاب إستثمارات إضافية، وهذا ما يعني توفير المزيد من فرص الشغل والنمو الإقتصادي.

إلى حدود الساعة، شركة AT&T لم تعلن عن متى بالضبط ستكون هذه الشبكة متاحة لعملائها في أوستن أو أسعار هذه الخدمة الجديدة. الشيء الوحيد الذي تم التأكد منه الآن وهو أن أشياء مثيرة للإهتمام على وشك الحصول في شوارع أوستن في وقت قريب جدا.

المصدر.