أجهزة لوحية

iPad-5-Facade

سمعنا الكثير من الإشاعات مؤخرا حول الـ iPad 5، وآخر هذه الإشاعات ظهرت يوم أمس من الموقع التقني Digitimes تفيد أن الجيل القادم من الجهاز اللوحي iPad سيتم الكشف عنه خلال الأشهر القليلة القادمة، بالإضافة إلى أن عملية إنتاجه ستبدأ في شهر يوليو أو أغسطس. ولكن يبدوا من خلال التقارير التي وردتنا اليوم أن الأمور لا تسير على هذا المنوال، لأنه وفقا لما صرح به الموقع Nowhereelse فإن عملية إنتاج الـ iPad 5 بدأت بالفعل. وليس هذا فقط بل قام الموقع أيضا بتسريب صورة لما يعتقد أنها واجهة الـ iPad 5 في نسخته البيضاء. Nowhereelse أكد أنه حصل على هذه الصورة المسربة من أحد مصادره في الصين. لسوء الحظ الموقع لم يكشف عن آية معلومات أخرى حول الجهاز بإستثناء أن عملية إنتاجه قد بدأت بالفعل، على عكس ما تم الإعلان عنه يوم أمس في موقع Digitimes.

من خلال ملاحظتنا للصورة المسربة يتبين لنا أن الإشاعات التي أكدت بأن الـ iPad 5 سيكون مشابها في تصميمه للـ iPad Mini قد تكون صحيحة، لأن ما نشاهده في الصورة أعلاه يشبه فعلا نسخة الـ iPad Mini. وبالنسبة لمن يعتقد بأن هذه واجهة الـ iPad Mini فعلا، فهذا إحتمال مستبعد لكون يد المصور تبدوا صغير مقارنة بحجم الشاشة. الحل الوحيد الذي طرحته Nowhereelse وهو إمكانية أن تكون هذه صورة لنسخة صينية تم تصنيعها إستنادا لما جاء في الإشاعات السابقة.

على أي حال، الصورة ذات مصداقية في أعيننا. والخبر السار وهو أن عملية إنتاج الـ iPad 5 بدأت على الأرجح، وهذا ما يعني أن لحظة الإعلان عن هذا الجهاز أصبحت وشيكة جدا.

المصدر.