أجهزة لوحية

Surface Pro

في وقت سابق من هذا العام أكد المدير المالي لشركة مايكروسوفت بأن شركته تجري في تلك الفترة إختبارات لتطوير نظام التشغيل Windows RT والـ Windows 8 لكي يدعم تنسيق الـ 7 إنش. ولكن اليوم توصلنا بتقارير جديدة من الصحيفة الأمريكية وول ستريت جورنال الأمريكية تفيد أن شركة مايكروسوفت نجحت بالفعل في إختباراتها وإستطاعت تطوير نظام تشغيلها لكي يدعم تنسيق 7 إنش.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت صحيفة وول ستريت جورنال بأن شركة مايكروسوفت مستعدة للكشف عن أجهزة لوحية بمقاس 7 إنش في وقت لاحق من هذا العام. وليس هذا فقط بل أكدت الصحيفة أيضا بأن شركة مايكروسوفت تعتزم إغراق السوق بهذا النوع من اللوحيات لكونها قررت قيادة إنتاج ضخم لم يكن جزءًا من خطط الشركة في العام 2012، وذلك راجع لكون الشركة لم تحقق ما تصبوا إليه في سوق الأجهزة اللوحية الداعمة لتنسيق 10 إنش.

ووفقا لهذه التقارير فيبدوا أن شركة مايكروسوفت رخصت لشركائها تنسيق 1024×768 بكسل سواء للـ Windows 8 أو الـ Windows RT، وهذا ما يعني بطريقة مباشرة أننا سنرى قريبا أجهزة لوحية بمقاس 7 إنش وبنظام الـ Windows 8 أو الـ Windows RT في الأسواق، وقد يكون من بينها نسخة 7 إنش من الجهاز اللوحي Surface.

المصدر.