هواتف محمولة

huawei-w2

أول هاتف ذكي بنظام الـ Windows Phone 8 أعلنت عنه شركة Huawei هو الهاتف Ascend W1، والذي تم الكشف عنه رسميا في معرض CES 2013 الذي أقيم مطلع هذا العام بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. في الحقيقة، هذا الهاتف جاء بمواصفات رائعة مقارنة بمجموعته. بالعودة إلى شهر يناير الماضي سمعنا العديد من الإشاعات تفيد أن شركة Huawei كانت تستعد للكشف عن هاتفين جديدين بنظام الـ Windows Phone 8 في معرض MWC 2013، وكان من المفترض أن يكون واحد منهم هو الإصدار الثاني من الهاتف Ascend W1. في حين كان يتوفع أن يأتي الهاتف الثاني بنحافة 7.7 ملمتر ليكون بذلك أنحف هاتف ذكي بنظام الـ Windows Phone 8. للآسف منذ تلك الفترة لم نسمع أية أخبار جديدة حول هاذين الهاتفين.

اليوم تعود هذه الإشاعات لتطفو على السطح. في الواقع، ظهرت اليوم صورة مسربة لهاتف ذكي من شركة Huawei بنظام الـ Windows Phone 8، ووفقا لما جاء في التقارير فإن الهاتف الموجود في الصورة هو في الحقيقة الهاتف المقصود بالـ Ascend W2. إلى جانب ذلك، يشاع أن هذا الأخير سيأتي بشاشة 4.3 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج ثنائي النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة Snapdragon S4، ذاكرة داخلية أدناها 8 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع القدرة على تصوير فيديو بدقة 1080p، بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير.

عموما، هذا التسريب يأتينا من مصدر غير معروف نسبيا لذلك، فلا شيء مؤكد حتى الآن إلى أن يتم الكشف عن تسريبات أخرى أو عندما تقوم شركة Huawei بالكشف رسميا عن هذا الهاتف خلال الفترة القادمة.

المصدر.