هواتف محمولة

lg-logo-001-640x480

سوق الهواتف الذكية يعتبر من الأسواق المهمة التي تدر المال الوفير على العديد من الشركات التقنية، لذلك فليس من الغريب أن نرى الشركات التقنية التي كانت تهتم بالمجالات التقنية الأخرى تصب إهتمامها مؤخرا على قطاع الهواتف الذكية. ومن بين هذه الشركات، نجد الشركة الكورية الجنوبية LG. في الواقع، هذه الأخيرة لم تدخل إلى سوق الهواتف الذكية كما يجب إلا في الأونة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك فقد إستطاعت في هذه الفترة الوجيزة الإطاحة بالعديد من المنافسين من أمثال HTC وموتورولا ونوكيا وSony.

آخر التقارير التي تم الكشف عنها مؤخرا تفيد أن شركة LG أصبحت الآن الشركة الثالثة الأكثر إستقطابا للأموال من قطاع الهواتف الذكية في العالم بمجموع إيرادات تقدر قيمتها بـ 223 مليار دولار. بالطبع، شركة سامسونج وآبل لا تزالان تؤديان جيدا في السوق، ولكن بالنسبة للشركات الأخرى فلا يزال عليهما بدل المزيد من المجهودات لرفع حصتهما في السوق، وخصوصا شركة HTC و Nokia و Motorola.

شركة LG حصلت على هذه المرتبة المشرفة بفضل المبيعات التي حققتها سلسلة هواتف الـ Optimus التي لا تزال تباع بشكل جيد في الأسواق. الـ Nexus 4 هو أيضا يرجع له الفضل في هذه المبيعات. وتجدر الإشارة إلى أن سامسونج وآبل يستحوذان حاليا على 71.4% من الحصة الإجمالية لسوق الهواتف الذكية. وهذا ما يجعل منافسة هاتين الشركتين حلم بعيد المنال، على الأقل في الوقت الراهن.

المصدر.