هواتف محمولة

apple-patent-transfer-media-iphone-mac-640x372

في الوقت الحالي، عملية نقل الموسيقى أو البيانات من جهاز الـ IOS إلى حاسب الـ Mac تبدوا غير مريحة نوعا ما لكونها قد تتطلب منك شبك الجهازين بكابل خاص أو عن طريق المزامنة بين الجهازين عبر الـ Wi-Fi، ولكن بالنظر إلى آخر براءة إختراع قامت شركة آبل بتسجيلها في مكتب براءات الإختراعات في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن شركة آبل سوف تنقل عملية تبادل البيانات بين أجهزة الـ IOS وأجهزة الـ Mac إلى مستوى مختلف تماما لأنه قد يكون من الممكن للجهاز المحمول الخاص بالمستخدم التفاعل مع حاسبات الـ Mac بشكل تلقائي من خلال الإعتماد على نظام القرب.

براءة آبل الجديدة تحمل الإسم ” طريقة لتفاعل الجهاز المحمول مع مستضيف محتوى الوسائط “، ومن خلال مراجعة تقرير براءة الإختراع التي تحمل الرقم ” 8,417,779 ” تبين لنا أن هذه الأخيرة  تصف نظام لإدراج ملفات الـ Media من الجهاز المحمول إلى البريد الإلكتروني أو مستند أو برامج تحرير صور معينة…بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن أن يجدها المستخدم على حاسبه الخاص. في الواقع، هذه التقنية التي تستعد شركة آبل لتضمينها في أجهزتها القادمة من شأنها أن تجعل عملية تبادل الصور وملفات الميديا الأخرى بين الحاسب والهواتف المحمولة أسهل بكثير، خصوصا أن هناك عدد قليل من الخيارات في الوقت الراهن للقيام بهذه العملية.

من المثير للإهتمام، أن هذه العملية تتطلب وجود تقنية الـ NFC أو تقنية البلوثوت، وكاميرا أو جهاز إستشعار إضافي من شأنه الكشف عن تواجد جهاز محمول أمامه. لأنه عندما يتم إستشعار وجود جهاز محمول بالقرب من الكاميرا، فإن النظام سيقوم تلقائيا بتنبيه المستخدم بوجود جهاز محمول يريد تبادل الملفات مع الحاسب.

المصدر.