حواسيب مكتبية

ASUS_Transformer_AiO_detacha-640x580

أعلنت الشركة التايوانية Asus مؤخرا بأن جهازها المكتبي الهجين من فئة الكل في واحد Transformer AiO سيكون متوفرا في بعض متاجر التجزئة إبتداءًا من اليوم بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي.

للتذكير، جهاز Transformer AIO يأتي بصميم فريد وبشاشة فريدة من نوعها تسمح لك بتحويل الجهاز من حاسب بنظام الويندوز 8 إلى جهاز لوحي بنظام الأندرويد. فعندما نقوم بإزالة هذه الشاشة من القاعدة فهي تكون عبارة عن جهاز لوحي بنظام الأندرويد 4.1 Jelly Bean تأتي بمقاس 18.4 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 Full HD، معالج رباعي النوى من فئة Nvidia Tegra 3، كامير أمامية بدقة 1 ميغابيكسل والتي يمكن إستخدامها مثل كاميرا ويب، بالنسبة لباقي المواصفات فإن هذا الجزء من الجهاز سوف يتوفر كذلك على 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم أيون تستطيع الصمود لـ 5 ساعات من الإستعمال المتواصل.

عندما تكون الشاشة متصلة بالقاعدة فإن هذا الدمج يولد لنا جهاز PC من فئة الكل في واحد يأتي بمعالج من الجيل الثالث من فئة Intel Core 5i، نسخة من الويندوز 8 ( 64 Bit ) المثبتة مسبقا. هذا الجزء من الجهاز سيأتي كذلك بـ 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية DDR3، قرص صلب من نوع SATA بسعة 1 تيرابايت، قارئ أقراص من نوع SuperMulti DVD، معالج رسوميات بحجم 2 جيجابايت من فئة GeForce GT 730 M. بالإضافة إلى كل هذا فإن الجهاز Transformer AiO سيأتي مع مجموعة متنوعة من خيارات الإتصال المعتادة مثل منافذ الـ USB 3.0، منافذ الصوت، HDMI، الـ Wi-Fi، الـ Gigabit Ethernet وما إلى ذلك.