ألعاب إلكترونية

DSC_2304

قامت HP بدعوتنا لحضور حدث إطلاق جهاز HP ElitePad 900 في إحدى الإستراحات خارج الرياض. و لمن لا يعرف ما هو ElitePad 900 فإنه عبارة عن جهاز لوحي يعمل على نظام Windows 8. و يعتبر هذا اللوحي الخاص من HP معد خصيصا ليكون مناسب للأعمال و الشركات فيما يقدم بنفس الوقت مظهر الأجهزة اللوحية التجارية مثل الأيباد.

تخلل الحدث عدة أنشطة مثيرة مثل التطعيس و ركوب الجمال و لا ننسى العرضة السعودية و غيرها من النشاطات التي نظمتها HP. نترككم مع بعض الصور من الحدث الذي جرى هناك.

الرياض، المملكة العربية السعودية، أبريل 2013 – طرحت شركة اتش بي الحاسوب اللوحي الجديد ElitePad 900 اليوم خلال فعالية أقيمت في مدينة الرياض، حضرها كبار مدراء الشركة ومدراء تقنية المعلومات في كبرى الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة بالاضافة الى عدد من موزعي وعملاء اتش بي في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى صحفيين وممثلين عن وسائل الإعلام. كما جرى استعراض الحاسوب اللوحي الجديد الذي يحقق التوازن بين التصميم الجميل والمزايا العملية المناسبة للمؤسسات.

صمم الجهاز خصيصا ليناسب متطلبات العاملين في قطاع الأعمال، والحكومات، والرعاية الصحية، وتجارة التجزئة. ويتمتع بوظيفة HP ElitePad Smart Jackets التي تضفي المزيد من خيارات الاتصال وعمراً أطول للبطارية إلى جانب عدد كبير من الإكسسوارات التي تمنح الجهاز امكانيات اتصال متفوقة تتناسب ومتطلبات عالم الاعمال.

وفي هذا الصدد قال لازلو سينج، المدير العام لمجموعة الطباعة والأنظمة الشخصية لدى اتشبي في المملكة العربية السعودية: “نؤمن في اتش بي بقوة التكنولوجيا، ويأتي إطلاق جهاز ElitePad 900 ليعبّر عن مدى إيماننا بالابتكار والتميز. فالجهاز يتسم بالانسيابية والمرونة والقوة، ليتناسب بشكل مثالي مع الاحتياجات المتنوعة في قطاع الأعمال، ونحن على ثقة من أن جهاز ElitePad 900الجديد سيجسد المنصة المثالية لتلبية احتياجات الأعمال في المملكة العربية السعودية، ويقدم الحلول المتكاملة للعملاء من المؤسسات.”

يتميز جهاز ElitePad من اتش بي بخفة الوزن الفائقة وكونه رفيعاً للغاية، وهو جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيلPRO Windows 8 من مايكروسوفت، ليمنح مدراء تقنية المعلومات إمكانات ومزايا رائعة ضمن تصميم أنيق وجميل. فهو يمنحهم إمكانية تقديم الخدمات المتكاملة وتعزيز الجوانب الأمنية وسهولة الإدارة، كما في أجهزة الحاسوب الشخصي Elite من اتش بي، بالإضافة إلى تجهيزه ببطارية اجتازت أكثر من 115,000 ساعة من الاختبار.

وقد افاد السيد ايهاب السعد مدير عام مبيعات الطابعات والاجهزة الشخصية لدى اتشبي في المملكة العربية السعودية:”900 ElitePad سيحدث ثورة نوعية في مجال التعليم والصحة وجميع القطاعات المعتمدة على تطبيقات windows بصفة عامة لسهولة ربطه بالتطبيقات الاساسية لاي منشئة بامان وبسرعة متناهية.”

جهاز لوحي مصمم للشركات

يمتاز جهاز اتش بي ElitePad بتصميم يتناسب مع شكل اليد مما يعني مستويات متفوقة من الراحة، بينما يبلغ قياس الشاشة 25.7 سم (10.1 بوصة) ولا يتجاوز وزنه 0.68 كيلوغراماً وسماكته 9.2 مليمتراً. وبفضل دقة الشاشة البالغة 16 x 10 فإنها تتيح مستوى مثالياً من الوضوح لاستعراض تطبيقات الأعمال ومحتوى الفيديو. ويستخدم جهاز ElitePad، والذي يتمتع بدقة فائقة واهتمام كبير بالتفاصيل، المواد الأنيقة الفاخرة ومنها الألمنيوم المعالج وزجاج Corning®Gorilla®.

وبفضل استخدام أحدث معالجات الجيل الجديد من Intel® للأجهزة المتحركة، يقدم جهاز ElitePad اللوحي المتميز من اتش بي إنتاجية عالية تضاهي الحاسوب المكتبي أثناء التنقل، بينما يتوافق مع معالجات Intel x86لدعم تطبيقات الأعمال. كما أن الجهاز مهيّأ لنظام التشغيل Windows8 PRO ويدعم إدخال المحتوى الصوتي باللمس أو بالقلم، ويتمتع بمستوى عالٍ من كفاءة الطاقة والراحة التي تتسم بها الهواتف الذكية، إلى جانب التوافق مع تطبيقات Windows المعتادة وسهولة الاندماج في بيئات تقنية المعلومات القائمة.

وتساهم المنظومة الفريدة المعززة للإنتاجية من HP Smart Jackets، والإضافات التي صمّمت حصرياً لجهاز ElitePad من اتش بي، في تحسين وزيادة إمكانات الجهاز اللوحي لتحوّله إلى حل متكامل مناسب للشركات والمؤسسات:

  • حزمة HP ElitePad Productivity Jacket – والتي تتضمن لوحة مفاتيح ومنافذ الاتصال وقارئة بطاقات SD وإمكانية تعديل زوايا العرض لتجربة حاسوبية متكاملة.
  • حزمة HP ElitePad Expansion Jacket – وتضيف منافذ التواصل الأخرى USB وHDMI وغيرها لمزيد من الإنجاز أثناء التنقل، كما تتضمن فترة أطول للبطارية عند دمجها مع بطارية اختيارية من HP ElitePad Jacket.
  • حزمة HP ElitePad Rugged Jacket – للمزيد من الحماية، بينما تقدم حزمة HP ElitePad Docking Station تجربة تضاهي الحاسوب المكتبي على مستوى المؤسسة من خلال إضافة لوحة مفاتيح وشاشة وإمكانية شحن الجهاز اللوحي. أو يمكن استخدامها لإعداد الجهاز اللوحي بحيث يمثل شاشة ثانوية للمهام المتعددة.

 

أدوات متنوعة لإنجاز العمل أو التسلية أثناء التنقل

يضم جهاز ElitePad اللوحي من اتش بي كاميرا فيديو أمامية بدقة 1080 بيكسل وأخرى خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش  LED وبرمجيات CyberLink YouCam التي تسهل على المستخدمين التواصل وجهاً لوجه وتسجيل مقاطع الفيديو عالية الوضوح أو تسجيل مقاطع الفيديو التدريبية من دون تكاليف إنتاجية مرتفعة.

ومن خلال التقنيات المتطورة من مختبرات اتش بي، قسم الأبحاث المركزية في الشركة، يقدم تطبيق PageLift إمكانية تصحيح الصور وتعديل إضاءتها واتجاهها سواء كانت صوراً ذات خلفية بيضاء، أو عقود أو وثائق أخرى لاستخدامها أو إرسالها دون الحاجة إلى التحرير اليدوي.

يمكن للمستخدمين الطباعة مباشرة من جهاز ElitePad إلى أية طابعة اتش بي مهيأة لوظيفة ePrint أو طابعة على شبكة أجهزة اتش بي دون حاجة إلى تنزيل رموز التشغيل، حيث يمكن للمستخدم من خلال برمجيات ePrint الطباعة عن بعد في أكثر من 24,000 موقعاً عاماً كالفنادق ومكاتب خدمات الأعمال. كما يساعد الجهاز اللوحي المبتكر مجموعات العمل الصغيرة في الاتصال عبر نقطة HP Wireless Hotspot، وهو تطبيق للحاسوب المكتبي يسمح بتشارك اتصال الإنترنت اللاسلكي ونطاق الشبكات.

ومن البرمجيات الأخرى التي تعزز تجربة العملاء حزمة CyberLink Media التي تمكن المستخدمين من إدارة وإنشاء المحتوى الصوتي ومقاطع الفيديو بنفس الواجهة سهلة الاستخدام على أجهزة الحاسوب الخاصة بالأعمال من اتش بي. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع صوتية والاستماع إليها عبر ميكروفون مجسم للصوت وسماعات تتمتع بصوت غني في غاية الوضوح.

وتصبح إدارة المعلومات مهمة في غاية السهولة مع Evernote، الوظيفة التي تعمل على الحصول على المعلومات وحفظها وتزامنها عبر الأجهزة بفضل خاصية البحث فائقة السرعة، وبرمجيات Skitch التي تسهل التعاون بين الزملاء عبر إضافة التعليقات السريعة والرسوم التوضيحية على الصور.

سهولة الإدارة والتطبيق وحماية الأمن في بيئات تقنية المعلومات

يقدم جهاز ElitePad دورة حياة طويلة وأداءً مستقراً وضمانة تمتد ثلاث سنوات، بالإضافة إلى خدمة الدعم العالمية من اتش  بي، وجميعها مزايا يود مدراء تقنية المعلومات الحصول عليها في الجهاز اللوحي المخصص للمؤسسات. كما أن الجهاز قابل للصيانة الذاتية بشكل كامل بفضل وجود أدوات الصيانة التي تسمح للعميل بالوصول إلى لوحة التحكم والبطارية واللوحة الرئيسية والهيكل الأساسي، مما يساعد في تقليل فترات التوقف عن العمل والحفاظ على إبقاء البيانات الحساسة والأجهزة الهامة داخل مقر الشركة.

ومن المزايا التي ستروق للمؤسسات كذلك إمكانات حماية البيانات والهوية على مستوى المؤسسة، وذلك بفضل برنامج HP Client Security الذي يتضمن كلاً منHP BIOS Protection وSecurity Manager وHP Drive Encryption بالإضافة إلى عدد من المزايا الأمنية الأخرى ومنها Device Access Manager وComputrace وSparekey.

وبفضل التوافق مع x86  وحلول HP Client Management للدعم، يصبح من السهل الحفاظ على قابلية الجهاز للاستخدام والدعم المستمر والصيانة، أما حزمة LANDesk Management Suite فتزيد من مستويات الأمن وتسهل إدارة الجهاز من خلال تقديم عدد من الأدوات التفاضلية لتحديد موقع البيانات وحمايتها على الأجهزة المفقودة، والقدرة على احتجاز بطاقة SIM عن بعد لتفعيل WWAN وفرض السياسات الجغرافية للتمكن من قفل البطاقة عن بعد أو مسح البيانات بشكل كامل أو انتقائي.