أنظمة تشغيل

facebook-home

الـ Facebook Home، بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا بها من قبل فهي في الواقع واجهة مخصصة لهواتف الأندرويد تقدم للمستخدمين تجربة فيسبوك غامرة جدا مقارنة بتلك التي توفرها الشركة في تطبيقاتها العادية. وفي نفس الوقت فهي تبدوا أنيقة وعلينا الإعتراف بأنها أفضل بكثير من تلك الواجهات التي توفرها الشركات المصنعة في هواتفها الذكية. للآسف، هذه الواجهة ستكون مقتصرة على هواتف الأندرويد فقط، ولكن هل نتوقع أن نراها مستقبلا في أجهزة الـ IOS أو ربما في الـ Windows Phone أيضا؟

كشفت Adam Mosseri، والتي تشغل حاليا منصب مديرة منتجات الفيسبوك في مقابلة مع Bloomberg بأن الفيسبوك تجري حاليا محادثات مع آبل ومايكروسوفت، لمناقشة إمكانية إطلاق واجهة الـ Facebook Home مخصصة لنظامي الـ Windows Phone والـ IOS. وقالت Adam Mosseri بأن المحادثات لا تزال جارية مع الشركتين، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن.

شخصيا، لا أتوقع أن توافق شركة مايكروسوفت ولا شركة آبل لشركة الفيسبوك بدمج واجهة الـ Facebook Home في أنظمة تشغيلهم، لأن نظام الـ IOS هو نظام مغلق نسبيا ونفس الأمر ينطبق على نظام الـ Windows Phone، كما أن إستبدال نظام التشغيل بأكمله إلى واجهة الـ Facebook Home يبدوا مبالغا فيه قليلا. ولكن، ما رأيكم أنتم يا رفاق حول هذا الموضوع؟

المصدر.