من هنا وهناك

Apple

آبل تعاني الكثير من المشاكل في الصين، كما أن الحكومة الصينية تقود حملة إعلامية كبيرة جدا ضد شركة كوبرتينو في البلاد. بعض التقارير في الماضي أكدت أن شعبية شركة آبل إنخفضت بنسبة 50% في الصين بسبب بعض المشاكل المتعلقة بالضمان وما إلى غير ذلك، وهذا الأمر قد يكلف الشركة خسائر في الإيرادات تقدر بمليارات الدولارات. اليوم ظهرت تقارير جديدة تفيد بأن الحكومة الصينية تجري الآن بعض التحقيقات مع شركة آبل بشأن التطبيقات الإباحية في البلاد.

صحيفة الشعب اليومية الصينية نشرت اليوم قائمة من المواقع ومتاجر التطبيقات التي يزعم أنها تقدم محتوى إباحي في الصين. من بين الأسماء التي كانت مدرجة ضمن هذه القائمة، نجد إسم متجر آبل. في الواقع، شركة كوبرتينو من مبادئها التوجيهية في متجرها أنها لا تسمح لأي محتوى إباحي بأن يدخل إلى متجرها، فهل هذا يعني أن هذه حملة إعلامية جديدة من الحكومة الصينية ضد شركة آبل؟ بعض المحللون يعتقدون بأن الحكومة الصينية تستخدم أحيانا فرض الحظر على المواد الإباحية من أجل فرض رقابة على المحتوى الذي تراه يؤثر في سياسة البلاد.

حتى الآن آبل لم تصدر أي تعليق رسمي على هذا الوضع. ولكن من المتوقع أن نرى المزيد من الأخبار حول هذا الموضوع في الأيام القليلة المقبلة.

المصدر.