الأخبار

original

في الأسبوع الماضي عرضت لنا شركة Toshiba جهاز لوحي هجين مثير للإعجاب يعمل تحت منصة التشغيل Windows 8، ويحمل الإسم الرمزي Portege Z10t، ولكن يبدوا أن هذا اللوحي ليس الجهاز الوحيد الذي تنوي به شركة Toshiba إثارة إهتمام المستخدمين، لأنه وفقا لبعض التقارير الجديدة فإن شركة Toshiba أعلنت اليوم أنها تعمل منذ شهرين من الآن على حاسب ألترابوك جديد يحمل إسم KIRAbook، والمثير للإهتمام في هذا الحاسب الجديد أنه يأتي بمواصفات قوية جدا وبشاشة عالية الوضوح فضلا عن نظام التشغيل Windows 8.

وفقا لما صرحت به Toshiba فإن حاسبها الجديد KIRAbook سيأتي بشاشة 13 إنش بتقنية الـ PixelPure وبدرجة وضوح 2560×1440 بكسل، وينبغي الإشارة أن الجهاز سيكون متوفرا بنسختين، الأولى ستكون بشاشة 13 إنش عادية، وأخرى ستأتي بشاشة 10 إنش داعمة للمس.

KIRAbook يتوفر أيضا على مواصفات داخلية مثيرة للإعجاب أبرزها، توفرها على قرص صلب بسعة 256 جيجابايت من نوع SSD، ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت، إمكانية إختيار إحدى معالجات Core i الجيل الثالث من شركة intel. إلى حدود الساعة لا توجد أية صورة لهذا الحاسب المحمول، ولكن الشركة اليابانية أكدت أنها سوف تفتح باب الطلبات المسبقة للحصول على هذا الجهاز إبتداءا من 3 مايو المقبل بسعر يبدأ من 1599 دولار أمريكي على آمل أن يتم بدء عملية البيع الرسمية في 12 مايو.

المصدر.