من هنا وهناك

microsoft-smartwatch

هذه الأيام هناك الكثير من الشائعات تطوف حول التكنولوجيا القابلة للإرتداء. هناك منتج واحد فقط أكد وجوده حتى الآن، وهو نظارات Google Glass. ويقال أن آبل سامسونج و LG يعملون أيضا على هذا النوع من التكنولوجيا من خلال تطويرهم للساعات الذكية أو ما يعرف حاليا بالـ SmartWatch. مؤخرا ظهرت بعض الشائعات تؤكد أن شركة مايكروسوفت تريد بدورها دخول سباق الساعات الذكية، من خلال تطويرها لساعة ذكية خاصة بها. وتشير آخر التقارير التي ظهرت اليوم إلى أن مشروع الساعة الذكية من مايكروسوفت يتم الآن مراقبته من جانب فريق الـ Xbox السابق وفريق الـ Kinect.

التقارير تشير إلى أن ساعة مايكروسوفت هي في مرحلة النموذج الأولي في الوقت الراهن. إلى جانب ذلك، يقال أيضا بأن هذه الساعة تتوفر على شاشة 1.5 إنش تعمل باللمس والتي يتم تركيبها في المعصم مثل الساعات العادية. وبالعودة إلى الإشاعات السابقة، فإن شركة مايكروسوفت تعمل كذلك على تطوير نظاراتها الذكية والتي ستكون منافسة لنظارات Google Glass، ولكن وفقا لما أشارت إليه هذه الإشاعات فلا يمكن أن نرى هذه النظارات الذكية من مايكروسوفت إلا في وقت ما من العام 2014.

العديد من المحللين أكدوا بأن التكنولوجيا القابلة الإرتداء ستكون هي الشيء الكبير المقبل، لذلك فليس من الغريب أن نرى جبابرة التكنولوجيا يثيرون هذه الضجة لإيصال منتجاتهم أولا للمستخدمين.

المصدر.