حواسيب محمولة

Blade 13 Carbon

هل سمعت من قبل بشركة Inhon؟ صراحة، أنا لم أسمع بها من قبل، ولكن رغم شهرتها الضعيفة، فقد إستطاعت هذه الأخيرة اليوم إثارة إنتباهنا، ولكن كيف ذلك؟ في الواقع، قامت شركة Inhon مؤخرا بالكشف عن حاسب ألترابوك يحمل إسم Blade 13 Carbon يعتبر إلى حدود الساعة حاسب الألترابوك الأنحف والأخف وزنا في العالم، بحيث أشارت الشركة بأن هذا الحاسب يزن 870 جرام فقط في حين يتوفر على سماكة لا تتجاوز 10.7 ملمتر.

على سبيل المقارنة، الحاسب MacBook Air نسخة 13 إنش يزن حوالي 1.35 كيلوجرام ويتوفر على سماكة 17 ملمتر. وبالطبع، الفرق واضح بين الـ MacBook Air والحاسب Blade 13 Carbon. إلى جانب ذلك، الحاسب Blade 13 Carbon يأتي بشاشة 13 إنش بدرجة وضوح الـ Full HD، إمكانية الإختيار بين المعالج Core i5 و Core i7 من شركة intel، قرص صلب من فئة SSD بسعة 128 جيجابايت أو بسعة 256 جيجابايت حسب الطلب، ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت.

إلى حدود الساعة، لا نعلم إن كانت شركة Inhon تخطط لتسويق هذا الجهاز عالميا، الشيء الوحيد الذي نعلمه الآن وهو أن الشركة ستوفر الجهاز في بلدها الأم تايوان في وقت لاحق من شهر يونيو بسعر يبدأ من 1350 دولار أمريكي.

المصدر.