أجهزة لوحية

iPad Mini

وفقا لبعض التقارير نقلا عن مصادر من سلسلة التوريد الخاصة بالجهاز اللوحي المصغر iPad Mini، فإن الطلب المتدني في الأونة الأخيرة على الجهاز اللوحي iPad Mini قد يؤدي إلى خفض شحنات هذا الجهاز في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 30%. ومن المتوقع أن تقوم آبل في الربع الثاني من هذا العام بشحن من 10 إلى 12 مليون وحدة من الـ iPad Mini مقارنة بـ 15 مليون وحدة التي تم شحنها في الفترات الماضية. أحد الأسباب التي كانت وراء هذا النقص هو كون المستخدمين إمتنعوا عن شراء الـ iPad Mini الحالي لكونهم ينتظرون الإصدار القادم من نفس الجهاز، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في الربع الثاني أو الثالث من هذا العام.

التفسير الذي تم تقديمه لتبرير هذا النقص يبدوا تفسيرا منطقيا، ولكن قد لا تكون القصة كاملة. يمكن للهواتف الذكية مثل الـ Galaxy Note 2 أن يكون منافسا للأجهزة اللوحية المصغرة. هناك هاتف واحد على وجه الخصوص يمكن أن نعتبره تقريبا المنافس الأبرز لهذا النوع من اللوحيات، ويتعلق الأمر هنا بالهاتف Galaxy Mega 6.3 الذي كشفت عنه شركة سامسونج مؤخرا.

الهواتف الذكية التي تأتي تقريبا بأحجام كبيرة، يعتبرها العديد من المستخدمين الخيار الأفضل لأنهم لن يضطروا إلى حمل هاتف ذكي وجهاز لوحي في آن واحد. ولكن هل تعتقد بأن هذا النوع من الهواتف الذكية من شأنها أن تأكل حصة الـ iPad Mini في السوق؟

المصدر.