من هنا وهناك

Cash-Money

قامت شركة آبل أخيرا بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام. كان هناك الكثير من التكهنات في الآونة الأخيرة حول النتائج المالية لشركة آبل، ولكن يبدوا أن الشركة الأمريكية أذهلت العديد من المحللين، بحيث أعلنت الشركة بأنها حققت عائدات قدرها 43.6 مليار دولار في الربع الأخير، وبلغت نسبة أرباحها حوالي 9.5 مليار دولار أمريكي. على سبيل المقارنة، حققت آبل في الربع الثاني من العام 2012 حوالي 11.6 مليار دولار وإيرادات إجمالية بلغت 29.6 مليار دولار. وتجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج التي حققتها الشركة في الربع الأخير مشابهة للتوقعات التي أعلنت عنها آبل في الربع الأول من هذا العام.

وفقا لما جاء في التقارير، فإن شركة آبل تمكنت خلال هذا الربع من بيع حوالي 37.04 مليون هاتف iPhone علما أن الشركة باعت حوالي 35.1 مليون وحدة في نفس الربع من العام الماضي. بخصوص أجهزة الـ Mac والـ iPod فإنهما لم يحققا الكثير من المبيعات فقد تم بيع حوالي 3.95 مليون وحدة فقط من جهاز الـ Mac في حين تم بيع حوالي 5.06 مليون وحدة من جهاز الـ iPod. أما بالنسبة لمبيعات الجهاز اللوحي iPad فقد إرتفعت بشكل مذهل بحيث نامت مبيعات هذا الجهاز بنسبة 65%، ووفقا للتقرير فقد تمكنت آبل من بيع 19.5 مليون وحدة من الـ iPad في مقابل 11.8 مليون وحدة في نفس الفترة من العام الماضي.

بخصوص هذا الموضوع، صرح المدير المالي لشركة آبل، السيد Peter Oppenheimer بأنه سيقوم هو والمدير التنفيذي للشركة، السيد Tim Cook بمناقشة هذه النتائج الفصلية مع المحللين، وسيكون من المثير للإهتمام أن نسمع ردودهم على أسئلة صعبة تتعلق بإنخفاض أسعار أسهم الشركة، وخريطة طريق منتجاتها للربع الثالث من هذا العام، علما أن إشاعات ظهرت في وقت سابق أكدت بأن آبل ستقوم بعملية تحديث شاملة للعديد من أجهزتها.

المصدر.