هواتف محمولة

Apple

المحللون لا يتوقفون هذه الأيام في إبداء أرائهم حول ما يتعلق بشركة آبل، وعلى الرغم من ذلك فعادة ما تكون أراء هؤلاء المحللين مثيرة للإهتمام وتستحق فعلا المراجعة كما هو الشأن اليوم مع المحلل Steve Milunovic من شبكة UBS. هذا الأخير يعتقد بأن مبيعات الـ iPhone ستبدأ بالإنخفاض التدريجي، وستغدوا إبتداءا من هذا الربع مخيبة للآمال لأنه لن يكون بعد الآن بذلك المنتج القاتل. الآن، أنا متأكد بأن الكثير منكم قد يختلف معه، لكنه يبني حجته على فكرة أن مبيعات الـ iPhone 5 تضررت بسبب شعبية الهواتف اللوحية أو ما يعرف حاليا بالـ Phablet التي إبتكرتها شركة سامسونج، والتي تتيح قدرا أكبر من سهولة الإستخدام بسبب شاشاتها الكبيرة التي تتعدى عادة الـ 5 إنش.

المحلل لم يقف عند الحد، بل أشار أيضا إلى أن نظام الـ IOS 7 الجديد المقرر الكشف عنه هذا الصيف لن يكون كافيا للحصول على الناس المتحمسين. في الواقع، هو يعتقد بأن آبل ستفقد شعبيتها كثيرا خصوصا في قطاع الهواتف الذكية ما دامت الشركة لم تقدم خدمات جديدة، وإدماج تكنولوجيا حديثة مثل تقنية التعرف على بصمة الأصابع. ويضيف كذلك بأن مبيعات الـ iPhone 5 ستبقى سليمة إلى أن يتم الكشف عن الجيل القادم من نفس الجهاز، وبعدها إذا لم نرى شيئا ثوريا في هذا الهاتف، فإن شركة آبل ستفقد العديد من عملائها تدريجيا لصالح الشركات المنافسة، وعلى رأسهم شركة جوجل وسامسونج.

المحلل يعود مرة أخرى ليقول بأننا لن نرى شيء ” ثوري ” جديد خلال هذا العام من جانب شركة آبل. المنتجات التي يشاع بأنها ستكون حاضرة هذا العام تشمل الجيل القادم من الـ iPhone والـ iPad إضافة إلى الجيل الثاني من الـ iPad Mini. أما بخصوص الأجهزة الجديدة كليا مثل الـ iWatch والـ iTV فمن المتوقع إلى حد كبير جدا أن يتم تأجيل الكشف عنها حتى العام 2014.

المصدر.