إتصالات

قامت مايكروسوفت بالتعاون مع فودافون مصر لإعطاء الجمهور المصري فرصة لتجربة هواتف مايكروسوفت الجديدة. الإتفاق شهد تأكيد إحضار هواتف HTC مبدئيا التي سيتم ضمها لباقات شركة فودافون في مصر. يمكنكم قراءة البيان الصحفي التالي لمزيد من المعلومات عن الإتفاقية:

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن التعاون مع شركة فودافون مصر لتقديم أجهزة HTC التى تعمل على نظام Windows Phone7 – أحدث أنظمة تشغيل الهواتف الذكية فى العالم – فى مصر، وجاء هذا الإعلان بحضور كيفن تيرنر رئيس العمليات بشركة مايكروسوفت، وحاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، ووفقاً لهذا الاتفاق سيكون بمقدور العملاء فى مصر الحصول على أجهزة هواتف حديثة تعمل بنظام Windows Phone7 من خلال عروض شركة فودافون للاستمتاع بالمميزات الهائلة التى يوفرها النظام لمستخدمى أجهزة الهواتف المحمولة، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال كيفن تيرنر رئيس العمليات بمايكروسوفت، “قامت الشركة بإعادة تصميم الطريقة التى يستخدم بها الناس الهاتف المحمول بهدف التركيز على الأعمال اليومية المتكررة التى يقوم بها المستخدم مثل التواصل مع الأصدقاء، والألعاب والتفاعل مع الآخرين وهى العمليات التى تتم الآن بأقصى درجة من السهولة والسرعة. ونحن سعداء بإطلاق نظام Windows Phone 7 فى مصر مع شريك له وزنه مثل فودافون مصر، ومستوى انتشار فودافون فى السوق المصرى سيكون مفتاح النجاح لهذا النظام فى مصر”.

وكانت مايكروسوفت قد عملت بالتعاون مع شركاءها لتقديم نوع مختلف من أجهزة الموبايل بخبرات جديدة تجمع كل ما يحتاجه المستخدم حاليا من جهاز الموبايل، حيث يقوم حالياً العديد من أشهر مصنعي أجهزة الهواتف المحمولة فى العالم بتقديم العديد من الموديلات المختلفة التى تعمل باستخدام النظام الجديد وتناسب كل الأذواق وجميع الاستخدامات، وتعمل جميع أجهزة الموبايل باستخدام معالج Snapdragon™ من شركة Qualcomm وهو المعالج الذى يضمن أعلى مستوى من الأداء فى تنفيذ العمليات على الهاتف المحمول.

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، “تسعى الشركة دائماً لتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائها بطريقة تناسب احتياجات العملاء المختلفة، ونحن سعداء بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العملاقة لتقديم أجهزة موبايل تعمل بنظام Windows Phone 7 لعملائنا فى السوق المصرى، وبدمج هذه الأجهزة مع خدمات الاتصالات المتميزة التى تقدمها فودافون مصر سوف يحصل العميل على حزمة متميزة من خدمات الهاتف المحمول الحديثة”.

ويغير Windows Phone7 الطريقة التى يعمل بها الهاتف الذكى حالياً لمساعدة المستخدم فى الحصول على البيانات والمعلومات المطلوبة بسرعة وسهولة، وكذلك التطبيقات والخدمات عبر الانترنت. وتتميز الأجهزة الجديدة التى تعمل بهذا النظام بالتصميم الفريد والخبرات المدمجة المبنية على خبرة مايكروسوفت الطويلة بالعديد من المنتجات مثل Xbox Live وOffice Mobile وZune وWindows Live وBing وغيرها.

على سبيل المثال فإن شاشة البداية التى يمكن تخصيصها وفقاً لاحتياجات المستخدم ووفق تقنية Live Tiles تعرض للمستخدم محتواه الخاص، كما أن هذه الخاصية تعمل على تنزيل التحديثات الحية من الإنترنت مثل الأخبار والمواعيد وأوضاع اتصال الأصدقاء الحالي، ويمكن إنشاء NewLiveTiles باستخدام أى محتوى يرغب به المستخدم مثل التطبيقات أو الموسيقى وغيرها.

وقال أيمن عبد اللطيف مدير عام مايكروسوفت مصر: “من خلال نظام Windows Phone 7 تتغير الطريقة التى يتعامل بها المستخدم مع الهاتف المحمول لتصبح أكثر سهولة وأعلى كفاءة، كما أن هذا النظام يربط المستخدم بالعالم بطرق مبتكرة بداية من طرق الربط مع الأصدقاء نهاية بالتعامل مع الإنترنت وحتى الألعاب التفاعلية، حيث وظفت مايكروسوفت خبراتها الطويلة فى العديد من المنتجات المختلفة لتقديمها عبر الهاتف المحمول، ونحن سعداء بإطلاق هذه الأجهزة الحديثة للسوق المصرى مع فودافون ذات الشهرة الواسعة فى المجال”.

بالإضافة إلى ذلك يدشن Windows Phone 7 مرحلة جديدة من ألعاب الموبايل كأول هاتف محمول يضع القدرات الفائقة لمنصة Xbox LIVE فى أيدى المستخدم مباشرة، مع توافر العديد من الألعاب الشهيرة التى تنتجها الشركات الحاصلة على الجوائز فى هذا المجال، ومنذ إطلاق النظام عالمياً أعلنت العديد من الشركات عن إنتاج -أو التخطيط لإنتاج- ألعاب تعمل على أجهزة الموبايل التى تعمل بهذا النظام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Windows Phone 7 هو أول موبايل يقدم خبرات Zune الموسيقية على الموبايل، حيث يمكن للمستخدم الاستماع إلى مجموعته الموسيقية بالتزامن اللاسلكى مع جهاز الكمبيوتر الشخصى، أو يبثها، أو يقوم بتحميل النغمات الجديدة منWindows Marketplace.

البحث أيضاً أصبح أكثر سهولة مع هذا الجهاز، مع وجود زر مخصص لعمليات البحث لمساعدة المستخدمين فى العثور على ما يحتاجونه سواء فى قائمة الاتصالات، أو السوق الالكترونى Windows Marketplace أو البريد الالكترونى أو عبر الانترنت. ومن قائمة Start يمكن الوصول إلى زر البحث واستخدام محرك Bing للموبايل الذى يقوم بعرض نتائج الانترنت، والمعلومات المحلية، والخرائط واتجاهات السير وغيرها.