ما الجديد في التحديث 4.2 لأجهزة الـiOS ؟

- - أجهزة لوحية, هواتف محمولة - 4,301 مشاهدة

قامت بالأمس شركة آبل بطرح التحديث 4.2 الجديد لجميع أجهزتها المحولة التي تعمل بنظام iOS، أغلب المستخدمين يريدون أن يعرفوا ماهي الخصائص الجديدة التي سوف يضيفها هذا التحديث في جهازي.

وأليكم قائمة الخصائص للتحديث 4.2 كالتالي :

  • اللغة العربية رسمياً على الـiPad

الآن وبشكل رسمي تمت إضافة اللغة العربية رسمياً من آبل لجهاز الآي باد ولن تحتاج لتطبيقات لوحة المفاتيح العربية و….الخ. فقط ثبت التحديث وقم بتغير اللغة للعربية عن طريق الإعدادات.

  • تعدد المهام للـiPad

تعتبر أحد أكبر عيوب جهاز الآي باد حالياً هي عدم الإنتاجية السريعة كما نعمل على الكمبيوتر الشخصي بحيث نفتح أكثر من تطبيق بنفس الوقت، فهناك أستطيع أن أحرر مستنداتي ومن ثم أرجع لمشاهدة قائمة مهامي وأنتقل بعد ذلك للمتصفح والبحث عن المعلومات ونسخها والرجوع وإضافاتها إلى المستند الذي اجري التحرير عليه وهكذا! ليس بعد الآن فقط وفرت آبل خاصية تعدد المهام وفتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت على الآي باد فقط قم بضغط الزر الرئيسي مرتين وسوف تبدأ بتعدد المهام.

  • المجلدات للـiPad

خاصية جمع أكثر من تطبيق في مجلد واحد في الشاشة الرئيسية كما هي في الآي فون…. الآن على الآي باد.

  • الطباعة اللاسلكية (AirPrint)

يمكن التحديث 4.2 مستخدمي جميع أجهزة iOS من أن يقوموا بطباعة الصور والمستندات وغيره لا سلكية على طابعتهم المنزلية بدون أي تطبيقات تثبتها بل من النظام نفسه.

  • تشغيل الوسائط المتعددة لا سلكياً (AirPlay)

الخاصية المنتظرة والتي أعلنت عنها آبل سابقاً في أحد المؤتمرات، خاصية AirPlay تمكنك من مشاهدة واستماع لجميع ملفات الوسائط المتعددة من مقاطع فيديو وصوتيات من جهاز لآخر دون تحميلها على الجهاز (Streaming) بل ببث لا سلكي من خلال كمبيوترك إلى الآي باد أو أي جهاز iOS محمول آخر والعكس لجميع الأجهزة.

  • البحث عن جهازك عند فقدانه (Find My iPhone)

وتعتبر هذه الخدمة أحد الخدمات المتنوعة التي تقدمها آبل عبر خدمة MobileMe والتي تمكنك من معرفة مكان جهازك الذي يعمل بنظام iOS على الخريطة في حين أضعته أو سرق منك لا قدر الله ولقد مكنت آبل الخدمة مجانية لجميع مستخدمي أجهزة iOS رسمياً.

  • البحث عن النصوص في صفحات الإنترنت

سوف تتمكن من البحث عن نص أو جملة أو سطر معين بداخل المتصفح سفاري على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

هذه بعض الخصائص والمميزات الرئيسية للتحديث 4.2 لأجهزة iOS وبإمكانك تحديث جهازك عن طريق iTunes الآن.