كمل: فعالية سعودية لتغيير المفهوم السائد للفشل

- - أخبار محلية - 3,039 مشاهدة

kml_logo

تقام هذا الأسبوع في الرياض فعالية سعودية مميزة تحت عنوان “كمل”، و تهدف هذه الفعالية الى تغيير المفهوم السائد للفشل، و حث أصحاب المشاريع المتعثرة على إكمال طريقهم و عدم رفع راية الإستسلام مبكرا. و تستضيف الفعالية مجموعة من الرواد السعوديون من الجنسين و الذين سيتحدثون للحضور عن تجاربهم و خبراتهم.

الفعالية ستقام يومي الأربعاء و الخميس القادمين، و اللذان يصادفان 5 و 6 يونيو الحالي. الفعالية ستقام في نادي الأمير فيصل بن فهد الرياضي في مدارس الرياض. التذاكر مجانية للجميع و يمكن التسجيل عبر هذا الرابط، و يمكن زيارة الموقع الرسمي للمزيد من المعلومات عن المتحدثين و الحدث بشكل عام.

في أيامنا هذه نلاحظ طفرة في المشاريع التقنية وكثرة الفاشل والمتعثر منها،
ولمعرفة أسباب وحلول هذا التعثر تعتزم راءات تنظيم وتنفيذ فعالية “كمل”، حيث تأتي بهدف دعم ريادة الأعمال التقنية وتغيير مفهوم الفشل في المجتمع العربي. وإبراز الفشل كخطوة للنجاح ,تظهر الفعالية بقالب رياضي بدءا من المكان (ملعب كرة السلة في نادي الأمير فيصل بن فهد بمدارس الرياض ) لتعزيز وتقبل الفشل بروح رياضية ,فالفرق بين ‘رياضي’ و ‘ريادي’ حرف واحد، لكن يجمعهم شيء كبير هو’عدم اليأس وتكرار المحاولات’ .
تستضيف فعالية كمل في بداية مباراتها لليوم الأول نخبة من (الفاشلين ) ليتحدثوا عن قصص فشلهم التي قادتهم للنجاح, ثم استضافة أخرى لرياديين يمرون بتعثر حالي في مشاريعهم, تقدم الحلول لهؤلاء في جلسة (عندك حلول )
أحد أسباب تعثر أو توقف المشاريع هو الخلافات التي تحدث بين الشركاء بسبب عدم وضوح الأمور والالتزامات لكل شريك عند تأسيس المشروع, في جلسة (لك وعليك ) نضع النقاط على الحروف لنعرف ما هي أساسيات الشراكة في المشاريع .
في مباراة اليوم الثاني نستهل بالأستوديو التحليلي والذي يستعرض تلخيصا لأحداث مباراة اليوم الأول ,ثم نستعرض نخبة من الرياديين الذين واجهوا صعوبات وحواجز من المجتمع وغيره عندما أسسوا مشاريعهم وكيف تغلبوا عليها.
للأخلاق دور كبير في نجاح المشاريع القائمة على فريق فمن المهم الانسجام والتكامل بين أعضائه, في أخلاقيات ريادي نناقش ما هي الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها كل ريادي.
سنشهد شوطا حماسيا بين الجمهور وحاضنات الأعمال في جلسة الاتجاه المعاكس والتي نستعرض فيها عددا من الإحصائيات حول المشاريع المحتضنة وسيكون الجمهور شريكا رئيسيا في الحوار بآرائهم وأسئلتهم و ملاحظاتهم.
قبل نهاية الشوط الثاني للمباراة سنذكر أهم المؤشرات التي تدل على فشل المشروع , ثم نتعرف على صفات الريادي الحقيقي في هل أنا ريادي
الجدير بالذكر أنه سيتم تتويج أفشل قصة في مسابقة الصفحات السوداء وسام الفشل – الصفحات السوداء
مجموعة راز القابضة ومسك ومركز دعم وتطوير الأعمال وبادر هم شركاء الهدف الذي سيساهمون في إنجاح فعالية كمل .

مواضيع:

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.