من هنا وهناك

iRing

قبل بضعة سنوات، كان يتوجب علينا النهوض من الأريكة لتغيير القناة أو لزيادة وتخفيض حجم الصوت، ولكن الآن أصبح الوضع مختلفا، فهناك الكثير من أجهزة التحكم عن بعد التي تسمح لك بفعل أي شيء وأنت قاعد في مكانك، بحيث أضحى الآن بإمكان المستخدمين التحكم بالتلفزيون عن طريق الهواتف الذكية أو عن طريق الأصابع أو عن طريق الأوامر الصوتية، وأضافت مايكروسوفت إبتكار آخر لمجال أدوات التحكم عن بعد ويتعلق الأمر هنا بجهاز Kinect الذي يأتي عادة مع جهاز الألعاب المنزلي Xbox، وبظهور هذا الجهاز فقد عزز فرص التفاعل بين المشاهد والتلفزيون.

المحلل Brian White من شبكة Topeka Capital Markets كشف عن تقرير جديد له جاء فيه أن شركة آبل تعمل حاليا على تطوير جهاز تلفاز ذكي خاص بها سيكون مرفقا بإكسسوار عبارة عن خاتم ذكي، يعرف حاليا بإسم iRing. هذا الإكسسوار سيكون متوافقا مع أجهزة إستشعار الحركة المدمجة في تلفزيون آبل iTV مما يحسن السيطرة على التلفزيون، بما في ذلك تغيير القنوات، وإدارة المحتوى والإعدادات، وألعاب الفيديو ستكون أيضا في خطط شركة آبل.

الإكسسوار iRing لن يكون السبيل الوحيد للسيطرة على القناة. وإنما سيكون هناك إمكانية التحكم في التلفزيون أيضا عن طريق أجهزة iOS الأخرى بالإعتماد على بعض التطبيقات الخاصة بما في ذلك تطبيق Siri. ووفقا لـ Brian White، فإن جهاز iTV سيكون متاحا في خيارات مختلفة من بينها 50 و 55 و 60 إنش، وستتراوح أسعارها بين 1500 و 2000 دولار. وينبغي أن تكشف شركة آبل عن هذا الجهاز في أواخر هذا العام أو في النصف الأول من العام المقبل.

المصدر.