الهواتف الذكية ستحظى بشرف إستخدام الذاكرات العشوائية بحجم 4Gb العام القادم

- - هواتف محمولة - 2,502 مشاهدة

sk-hynix

هل تذكر عندما بدأت الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتضمين الذاكرات العشوائية بحجم 1Gb في هواتفها الذكية؟ كان ذلك مثيرا جدا للإهتمام. ولكن في منتصف العام 2012 أصبحت معظم الأجهزة المدعمة بنظام الأندرويد والمصنفة ضمن فئة الأجهزة الراقية تستخدم الذاكرات العشوائية بحجم 2GB. وعلى ما يبدوا فإن الذاكرات العشوائية بحجم 2Gb سيطالها النسيان هي الأخرى وسيتم إستبدالها بالذاكرة العشوائية بحجم 4Gb، لأن شركة SK Hynix أعلنت مؤخرا بأنها تعمل على ذاكرات عشوائية بحجم 4Gb من نوع LPDDR3 مخصصة للهواتف الذكية. مع العلم بأن شركة سامسونج أعلنت بدورها في وقت سابق بأنها تعمل على تصنيع الذاكرة العشوائية LPDDR3 بحجم 4Gb أيضا.

ينبغي الإشارة إلى أن هذه الذاكرات العشوائية لن تقدم فقط حلول جديدة لزيادة حجم الذاكرة العشوائية، وإنما سوف تقوم أيضا بمضاعفة السرعات، فمن المتوقع أن تصل سرعات هذه الذاكرات العشوائية لحوالي 2133Mbps، كما ينبغي لهذه الذاكرات إستخدام الطاقة من 10% إلى 20% أقل من الذاكرة العشوائية LPDDR2.

في هذه المرحلة، نحن لا نعرف إن كنا بحاجة حقا إلى 4Gb من الذاكرة العشوائية لتشغيل أنظمة الهواتف الذكية مثل الأندرويد و FireFox OS و Tizen OS و SailFish OS أو أي شيء آخر يأتي بعد ذلك….ولكن بصفة عامة، الزيادة في سرعات الذاكرات العشوائية من شأنه أن يؤدي إلى توفير أداء أكثر سلاسة، ودعم أفضل لتعدد المهام.

المصدر.