هواتف محمولة

9281-640x405

إذا كنت واحد من عشاق نظام Windows Phone وكنت تأمل الحصول على هاتف ذكي بهذا النظام الواعد ولكن بمعالج رباعي النواة وخاصة من شركة نوكيا كما هو الشأن مع الأجهزة التي تدعم أنظمة التشغيل الأخرى، فإستعد لتلقي الأخبار السارة. في الواقع، تم اليوم رصد هاتف ذكي جديد في منصة إختبارات الأداء GFXBench وعلى ما يبدوا فهو واحد من هواتف Lumia القادمة من شركة نوكيا، ولكن المثير للإهتمام في هذه الإختبارات هو كونها تشير إلى أن الجهاز سيأتي بمعالج رسوميات من فئة Adreno 305 وبمعالج رباعي النواة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز سيشمل شاشة بدرجة وضوح 1280×720 بكسل، على الرغم من أنه كان من المفترض أن يأتي هذا الهاتف بشاشة Full HD بما أنه يدعم معالج رباعي النواة.

مرة أخرى في شهر أبريل الماضي، كانت هناك تكهنات تفيد بأن شركة نوكيا كانت تتساءل ما إذا كانت سوف تدمج معالج Snapdargon ثنائي النواة أو رباعي النواة في الهاتف الكاميرا Nokia EOS. ولكن إذا كان هذا الهاتف سوف يدعم معالج رباعي النواة فإنه يحتاج للـ GDR 3 وهي النسخة المحدثة من نظام التشغيل Windows Phone 8.

في ذلك الوقت، أشيع بان شركة نوكيا كانت تبحث في عمر البطارية، ولذلك فقد أجرت بعض الإختبارات لمعرفة ما إذا كانت تستطيع المضي قدما في وضع المعالجات الرباعية النواة في هواتفها الرائدة القادمة، ولكن يبدوا أن الشركة الفنلندية واجهت بعض المشاكل في أداء البطارية مع هذا النوع من المعالجات، وهذا ما يعني أننا على الأرجح سنرى الهاتف Nokia EOS بمعالج ثنائي النواة. ولكن المثير للإهتمام أن الإختبارات التي تم رصدها مؤخرا على منصة GFXBench تشير إلى الهاتف القادم من شركة نوكيا سيدعم معالج رباعي النواة، ولكن هل هذا يعني أن هذه الإختبارات تخص الهاتف اللوحي الذي أشيع بأن شركة نوكيا تستعد للكشف عنه في الربع الثالث من هذا العام؟

المصدر.