تطبيقات و برامج

carbon-1020_large_verge_medium_landscape (1)

قراءة تغريدة لشخص ما على شبكة تويتر بلغة أخرى لا تجيدها قد تكون مهمة متعبة إذا جاز التعبير. بالتأكيد، يمكنك ترجمة التغريدة على خدمة Google Translator، ولكننا لا نعتقد بأن هناك أحد ما سيتكبد عناء الترجمة من أجل قراءة ما يتناوله صاحب التغريدة على العشاء أو أفكارهم حول فيلم ما….وما إلى ذلك. هذا هو السبب الذي دفع شركة تويتر لإجراء تجارب على ميزة جديدة تستخدم فيها Bing Translator لترجمة محتوى تغريدة ما بشكل تلقائي ما لم تكن هذه التغريدة مكتوبة بلغة تجيدها. في الواقع، هذه الميزة يتم حاليا إختبارها على منصة الويندوز فون.

منصة الويندوز فون ليست معروفة بكونها معقلا للنشاط عندما يتعلق الأمر بإختبار الميزات الجديدة للتطبيقات التي تتوفر على شعبية كبيرة بين أوساط المستخدمين، ولكن هذا هو بالضبط ما تقوم به تويتر مع تطبيقها الرسمي. ميزة الترجمة الآلية لن تقوم بترجمة التغريدات تلقائيا، وإنما ستحتاج إلى الضغط فوق خيار بشكل يدوي من أجل ترجمة محتوى التغريدة.

نحن على يقين بأن قيام تويتر بإختبار ميزة الترجمة على منصة الويندوز فون من شأنه أن يدفع الشركة لإطلاق هذه الميزة أيضا على التطبيق الرسمي التابع لها على منصات التشغيل الأخرى، وخاصة منصة الأندرويد وiOS.

المصدر.