معلومات جديدة حول الهاتف BlackBerry A10

- - هواتف محمولة - 2,101 مشاهدة

blackberry-10

لقد سمعنا أن شركة البلاكبيري ذاهبة لإزاحة الستار عن أجهزة متعددة خلال هذا العام. ومن المتوقع أن يكون من بين هذه الأجهزة واحد يحمل إسم BlackBerry A10 وقد يكون الرائد الجديد لشركة البلاكبيري في سوق الهواتف الذكية. أما وقد قلت ذلك، فقد أعلن الموقع التقني BGR بأنه حصل على بعض المعلومات الخاصة بالهاتف BlackBerry A10 من مصادر متعددة، ووفقا لهذه المصادر فإن الهاتف BlackBerry A10 يعرف حاليا بالإسم الرمزي Aristo، ويقال أن هذا الهاتف سيكون أكثر قوة وأسرع من حيث الآداء مقارنة بأي جهاز كشفت عنه شركة البلاكبيري في أي وقت مضى. وبصرف النظر عن ذلك، فقد قيل بأن BlackBerry A10 سيتوفر على شاشة بمقاس 5 إنش.

بالنسبة للشاشة فمن المتوقع أن تكون كما قلنا سابقا بمقاس 5 إنش وبتقنية Super AMOLED، وإذا كانت هذه التقارير صحيحة، فإن شاشة هذا الهاتف ستكون أفضل بكثير من أجهزة BlackBerry 10 الحالية. بغض النظر عن ذلك، فمن المرجح أن يأتي BlackBerry A10 بذاكرة عشوائية بحجم 2Gb إلى جانب معالج ثنائي النواة على الأغلب سيكون بتردد 1.5GHz، وورد بأن شركة البلاكبيري متخوفة من أداء البطارية لذلك فهي تفضل إستخدام معالج ثنائي النواة بدلا من إستعمال المعالجات الرباعية النواة والتي أصبحت معيار الصناعة بالنسبة للأجهزة المتميزة. ومن المتوقع أيضا أن يتم تخصيص معالج للنظام ومعالج للرسوميات. ويقال بأن تصميم BlackBerry A10 سيكون مشابها للـ Galaxy S4 كما أنه سيتوفر على مظهر أكثر عدوانية إذا جاز التعبير مقارنة بـ BlackBerry Z10.

وفقا لهذه التقارير فمن المتوقع أن يتوفر الهاتف على كاميرا خلفية بوضوح 8 ميغابكسل، ولكن المصادر أشارت إلى أن شركة البلاكبيري لم تحسم بعد في أمر درجة وضوح الكاميرا التي سيتم إعتمادها في BlackBerry A10، وتقول المصادر كذلك بأن هذا الجهاز ذاهب للخروج في خريف هذا العام.

المصدر.