كيف تلتقط صور جميلة أثناء الإجازة ؟

- - الأخبار - 8,159 مشاهدة

Nikon D3200

كلنا يحب التقاط الصور أثناء ذهابهم في الإجازة أو زيارة إحدى المعالم السياحية الشهيرة، شركة نيكون تقدم لك عدة نصائح لتتمكن من التصوير في إجازتك بأفضل طريقة ممكنه.‎

نصائح للتصوير في موسم الإجازات

لا يمكن لأي رحلة أن تكتمل من دون أن تكون معك أهم أدواتك الشخصية، ألا وهي الكاميرا، وإلا كيف ستصور تلك اللحظات الخاصة والمناظر الطبيعية الجميلة والمواقف والعواطف العفوية. ونظرا لأهمية الحفاظ على الذكريات الجميلة، تقدم “نيكون” نصائح لكل شخص أوالزوجين أوأفراد الأسرة يجب معرفتها قبل التوجه إلى عطلتهم الصيفية.

قبل الذهاب في رحلة

هل لديك الكاميرا المناسبة؟ انطلاقاً من عدد البيكسل إلى العدسة، إنك بحاجة إلى كاميرا تلبي احتياجاتك. وتستطيع تجربة كاميرات التسديد والتصوير الإبتدائية أو كاميرات SLR الرقمية، أو الكاميرات المضادة للماء للحصول على لقطات رائعة تحت الماء.

هل تعرف الكاميرا؟ ليس بالاسم فقط. ولكن معرفة ما يمكنها القيام به حقا كي تتمكن من الاستفادة بشكل كامل من كل المزايا التي تتمتع بها.

هل وضعت خطة؟ عليك التأكد من شحن البطارية واصطحاب بطاريات احتياطية، كي لا تشعر بخيبة أمل.

أثناء الرحلة

هل ستغوص في الماء؟ ستحتاج إلى حماية الكاميرا من الماء لتتمكن من التقاط الصور تحت سطح الماء، وهذا شيء رائع للرحلات التي يتخللها الغطس أو الغوص.

هل لديك مقدار كافٍ من الضوء؟ الإضاءة هي أهم شيء عندما يتعلق الأمر بالتقاط صورة مثالية. تأكّد من وجود إنارة كافية، وعلى الأقل استخدم الإعدادات المناسبة للكاميرا لتصوير اللحظات التي لا تفوّت.

كن طبيعياً وسعيداً عند اتخاذ وضعيتك للتصوير. فالعطلة هي الوقت المناسب للإسترخاء والإستمتاع، وتجنب أوضاع التصوير التقليدية الممّلة واكتشف الإمكانات والاحتمالات، ولا شك أن حامل الكاميرا يساعدك على تحرير يديك والوقوف بحرية أمام الكاميرا.

هل أنت منتبه لأهمية التركيز؟هذا الموضوع بحاجة إلى أن توليه أهمية كبيرة، يجب أن تكون على دراية بإعدادات الكاميرا حتى لا تكون الصور التي تلتقطها غير واضحة أو ضبابية.

تكبيرأو تصغير الصورة: خذ قسطك الوافي من الوقت لإستكشاف الإستخدامات غير التقليدية لهذه الميزة، لذا اختبر إمكانات تكبير الصورة وتصغيرها واختبرها حتى تتعود عليها وتكون راضيا عن ما تراه من خلال الكاميرا.

انظر حولك: خذ دقيقة من الوقت وانظر من حولك، احرص على استكشاف المشهد قبل التقاط الصورة.

كن جريئاً ومتميزاً: تجنب اللقطات التي تشبه بطاقات المعايدة البريدية، وبدلاً من ذلك، حاول أن تكون الصور التي تلتقطها قصصاً تروى.

أبطئ سرعة المغلاق: سواء كنت تستخدم كاميرا احترافية أو ابتدائية، حاول التقليل من سرعة المغلاق للحصول على صور أكثر فنية، وخصوصاً في الليل.

5 أشياء يمكنك تجربتها مع كاميراتك

حاول التركيز على التفاصيل اللافتة في الصورة الكبيرة لتجعل النسخة المطبوعة منها مثاراً للاهتمام

فكر أين ستستخدم هذه الصور: على ملصق إعلاني كبير، أو طباعة على القماش، أو للمشاركة في شبكة “فيسبوك”، لأن ذلك يؤثر على اختيارك لإعدادات الدقة والتركيز والتقريب

تلاعب بالزوايا للحصول على لقطة غير عادية

خذ الصور بتتابع سريع عند التقاط صور للناس وهم في حالة الإسترخاء

أتقن فن التصوير الفوتوغرافي الليلي لتتمكن من التقاط صور ليلية رائعة

مواضيع: