أنظمة تشغيل

vivotabrt

الأجهزة الداعمة لمنصة Windows RT الجديدة كليا من شركة مايكروسوفت حققت مبيعات ضعيفة جدا بالمقارنة مع الأجهزة الداعمة للمنصات الأخرى بما في ذلك Windows 8 نفسه. وكانت شركة مايكروسفت تأمل أن يقوم نظام Windows RT بإحداث أثر كبير على سوق الأجهزة اللوحية، ولكن مخططات الشركة الأمريكية باءت بالفشل. وبخصوص نفس الموضوع أعلنت شركة Asus مؤخرا أنها ودعت رسميا سوق Windows RT والسبب كما كان متوقعا هو ضعف المبيعات وقلة الإقبال على هذا النوع من الأجهزة.

حاليا، تقوم شركة Asus ببيع جهاز واحد بنظام Windows RT ويتعلق الأمر هنا بالجهاز اللوحي ViVoTab RT، والمدعوم بمعالج Tegra 3 من شركة Nvidia.

من الآن فصاعدا، فإن شركة Asus سوف تركز حصرا على أجهزتها التي تدعم معالجات شركة intel والتي تدعم النسخة الكاملة من نظام Windows 8. ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Asus، السيد Jerry Shen فإن نظام Windows 8 لديه مستقبل واعد بسبب دعمه للتطبيقات الحديثة، وكذلك توافقه مع التطبيقات القديمة التي كانت موجهة بالأساس إلى الإصدارات السابقة من الويندوز.

في لقاء له مع الصحيفة الأمريكية وول ستريت جورنال أكد السيد Jerry Shen بأن شركة Asus ليست هي الشركة المصنعة الوحيدة التي أكدت فشل نظام Windows RT في السوق، وإنما هناك العديد من الشركات التي أكدت صحة هذه المعلومة.

وقبل شهر من الآن، إعترفت شركة مايكروسوفت بأن الأداء الضعيف جدا لمبيعات لوحيات Surface RT كلفت الشركة حوالي 900 مليون دولار أمريكي، وهذا ما يعزز صحة المعلومات التي أكدت بأن نظام Windows RT لن يكون ناجحا في السوق، على الأقل في الوقت الراهن.

المصدر.