شاشة iPad Mini Retina ستأتي بحجم 7.9 إنش

- - أجهزة لوحية - 2,069 مشاهدة

ipad-mini-apple

على إفتراض أننا على بعد أقل من شهر عن موعد الإعلان عن جهاز iPad Mini الجديد بشاشة Retina، فقد تود أن تعرف بأن شركة آبل رفعت من وثيرة إنتاج هذا الجهاز اللوحي من أجل تلبية الطلب عندما يصل الجهاز إلى رفوف المتاجر. ويفترض على نطاق واسع أن يتم الكشف فقط عن iPhone 5S ونموذج جديد من iPod في الحدث الذي من المتوقع أن تعقده الشركة في 10 سبتمبر المقبل، في حين سيتم الكشف عن iPad Mini الجديد والجيل الجديد من الجهاز اللوحي iPad في وقت لاحق من شهر سبتمبر أو في شهر أكتوبر.

على ما يبدوا فإن شبكة IHS iSuppli إستطاعت إلقاء نظرة على سير عملية تجميع مكونات النسخة الثانية من الجهاز اللوحي iPad Mini، وأحضرت لنا بعض المعلومات التي ينبغي لنا أن نتوقعها. وقالت IHS iSuppli للموقع التقني الآخر CNet بأنه تمكنت من إلقاء نظرة على سلسلة الإنتاج التي تشرف على تجميع مكونات iPad Mini الجديد، وأكدت بأن حجم شاشات iPad Mini الجديد مشابهة تماما لحجم شاشة iPad Mini الذي رأيناه في الربع الرابع من العام الماضي.

هذا يشكل أهمية خاصة بالنسبة لنا، لأنه يمكننا القول بأنه إذا قامت آبل بالإعتماد على نفس حجم شاشة جهاز iPad Mini الذي تم إصداره في العام الماضي، فهذا يعني أن iPad Mini الذي سيأتي على الأرجح بشاشة Retina سوف يأتي هو الآخر بنفس تصميم الجيل السابق.

من المتوقع أن تبلغ درجة وضوح شاشة iPad Mini الجديد لحوالي 2048×1536 بكسل، وهي نفس درجة الوضوح المتوفرة في الجيل الرابع من iPad 4. وبما أن شاشة iPad Mini صغيرة الحجم بالمقارنة مع شاشة iPad 4 فهذا يعني أن شاشة Retina التي ستأتي مع iPad Mini الجديد ستتوفر على كثافة بكسلات تصل إلى 332 بكسل في كل إنش، وهذا ما يعني أنها ستتوفر على نفس كثافة البكسلات المتوفرة في Nexus 7 الجديد.

المصدر.