فيديو

هناك عدد هائل من الإشاعات التي تدور حول نظام التشغيل الجديد Tizen OS. فقط قبل فترة أكدت بعض المصادر الصناعية بأن شركة سامسونج تخلت عن تطوير نظام Tizen OS لتعود لتركز على تطوير المزيد من الأجهزة الداعمة لنظام الأندرويد من جوجل . وكان من المتوقع أن يتم الكشف عن أول هاتف من جانب شركة سامسونج بنظام Tizen OS في وقت مبكر من هذا الشهر، ولكن ظهرت بعض التقارير الحديثة تفيد بأنه تم تأجيل حدوث ذلك إلى شهر أكتوبر أو نوفمبر من هذا العام. وبعد أيام قليلة من هذه التقارير أشار المدون الشهير Eldar Murtazin في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر بأن نظام Tizen OS في الحقيقة ميت، وقد تخلت عنه شركة سامسونج لصالح الأندرويد.

الشعور العام، هو أن شركة سامسونج قررت تطوير نظام Tizen OS كورقة مساومة مع جوجل، مما يهدد بوقف إنتاج هواتف الأندرويد والتحول إلى تطوير هواتف ذكية بنظام التشغيل الخاص بها. ويبدوا أنه مع الوقت والجهد الذي سخرته شركة سامسونج في سبيل تطوير نظام Tizen OS، فإنه سيكون من المنطقي بالنسبة لشركة سامسونج إعطاء نظام تشغيلها فرصة لمعرفة كيف سوف يبلي في صراع أنظمة التشغيل المحمولة.

مؤخرا، تم تسريب مقطع فيديو جديد لهاتف ذكي بعمل بنظام Tizen OS، ومن خلال الفيديو يمكنك ملاحظة بأن هذا الجهاز يدعم الإصدار 2.0 من نظام Tizen OS، والمثير للإهتمام أن هذا النظام يدعم بعض الوظائف التي توفرها تقنية NFC. وفي وقت سابق من هذا العام، قال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج، السيد Lee Young Hee بأن أول جهاز بنظام Tizen OS يتم طرحه في السوق سيصنف ضمن الهواتف الراقية. كانت تلك الكلمات حقيقية، أو هل تعتقدون بأن هذه الكلمات كانت فقط مجرد وسيلة لترهيب جوجل قليلا؟

المصدر.