Galaxy Note 3

note3-08

منذ نجاح جالكسي نوت الأول و اثباته لتواجد سوق مهتم لمثل هذا النوع من المنتجات، و سامسونج أصبحت تطلق نسخة جديدة منه بشكل سنوي. و كل سنة تحاول سامسونج أن تقدم منتجا أفضل بأفكار جديدة و مواصفات حديثة. و لعل التركيز الأكبر يتجه لكيفية استغلال القلم، و هو الأمر الذي يتألق فيه النوت أكثر من غيره و ربما يحتكره نوعا ما، خصوصا أن الشاشات الكبيرة لم تعد شيئا غريبا هذه الأيام. سامسونج تخرج مؤخرا مع تصريحات تعبر فيها عن إحباطها بمبيعات Galaxy S 4 مؤخرا، و ربما هذا قد يرتبط كثيرا بمسألة أن الهاتف لم يتغير كثيرا عن سابقه. لكن ماذا عن النوت 3، هل يحمل حقا ما يشفع له بأن يكون منتجا جديدا يستحق الإقتناء؟ لنلقي نظرة أقرب عليه و على مميزاته و عيوبه عبر هذه المراجعة الشاملة من موقع الكتروني نت.

الشكل و التصميم
نظرة أولى على الجالكسي نوت 3 و قد تجده يشبه كثيرا نوت 2، و ربما بشكل أكبر جالكسي اس 3. كبداية زوايا الهاتف أصبحت أقل إنحناء، و مثل الجالكسي اس 3، الأطراف أصبحت مستقيمة أكثر من كونها مائلة، مع لون معدني فضي لكن مصنوع من البلاستيك بكل تأكيد. في الخلف نجد التغيير الأكبر و الذي يتميز به جالكسي نوت 3 لوحده، حيث قامت سامسونج بصنع غطاء بلاستيكي يبدو كسطح من الجلد، مع خياطة مزيفة على أطرافه، بدلا عن السطح البلاستيكي اللماع في نوت 2. الهدف من هذا التصميم هو أن يظهر الهاتف و كأنه دفتر مذكرات جلدي. لا يوجد شك أن المنظر أفضل من نسخة السنة الماضية، لكن لا زلنا نطمح لشيء أفضل خصوصا بهذا السعر المرتفع، و ربما تقديم منظر راقي مثل ما نرى من بعض هواتف HTC و سوني مؤخرا.

note3-04

لا يوجد أمر خارج عن المألوف في أزرار الهاتف، فعلى اليمين زر القفل و على اليسار أزرار التحكم بالصوت. في أعلى الجهاز هناك فتحات سماعة الرأس، أما في الأسفل هناك فتحة microUSB للشحن و نقل البيانات، و لكنها ليست فتحتنا المعتادة! هذه المرة تقدم سامسونج منفذا يندر أن نراه في الهواتف حتى الآن، و هو من نوع USB 3، و هذا يعني سرعة نقل بيانات أكبر. ليس ذلك فقط، بل يساعد هذا المنفذ على سرعة شحن أكبر للهاتف من المعتاد بنسبة 80%. المنفذ يبدو غريبا، فهو مثل منفذ مايكرو عادي لكن يتصل به جزء صغير آخر، لكن كخبر جميل للمتابعين فهذا المنفذ متوافق أيضا مع أسلاك مايكرو usb العادية و يمكنك شحن الهاتف بأي سلك قديم تملكه. في الأسفل أيضا نجد مكان القلم المعتاد، و أخيرا في الخلف و تحت الغطاء هناك فتحة الشريحة و كروت microSD المعتادة و التي تتيح حتى 64GB إضافية. الغريب في الأمر أننا لم نجد فتحة كروت الذاكرة بسهولة، حيث اكتشفنا أنها تقع مباشرة فوق مكان الشريحة، و ربما سامسونج قامت بذلك لاستغلال المساحة.

الشاشة
النوت يعرف كثيرا بشاشته الكبيرة، فهو منذ البداية أثبت أن هناك من المستخدمين من يهتم فعلا لشاشات بهذا الحجم. و منذ أول إصدار للنوت و سامسونج تقوم بزيادة حجم الشاشة سنويا، و هذا العام ليس استثناء. النوت 3 يقدم شاشة بحجم 5.7 انش بدلا من شاشة 5.5 انش المرة الماضية. البعض قد يعتقد أن حجم الهاتف سيزيد بما أن الشاشة أصبحت أكبر، لكن هنا حققت سامسونج إنجازا جميلا للمستخدمين، حيث أن حجم الهاتف بقي كما هو تقريبا، بل إنه أصبح أصغر. ما فعلته سامسونج هو أنها استغلت الزوائد على يمين و يسار الشاشة السابقة، و زادت نسبة الشاشة منها و قللت الأطراف، و هذا ينطلق على الجزء العلوي و السفلي أيضا. نوت 3 يملك نفس عرض نوت 2 تقريبا لكنه أقل طولا. أيضا نوت 3 أقل سمكا من نوت 2 و أخف وزنا. مع كل هذه التغييرات لا يمكن أن يكون المستخدم غير راضيا عن أبعاد الجهاز، فهذا تقدم مرضي تماما.

note3-01

شاشة الهاتف من نوع Super AMOLED المعتاد، و هذه المرة تم تقديم دقة Full HD و تحديدا 1920×1080 بدلا من دقة 1280×720 السابقة. هذا يجعل كثافة الشاشة عالية، و هناك 386 بكسل مقابل كل انش في الشاشة، رقم أعلى بفرق واضح عن نوت 2 السابق. تقنية AMOLED كالعادة تتألق في تقديم ألوان ساطعة و رائعة، و لكنها تكون باردة أحيانا مقارنة بالـLCD. شاشة Note 3 ممتعة جدا في الإستخدام، و مع زوايا المشاهدة الممتازة فهي مناسبة لمشاهدي الأفلام و الفيديو. كونها شاشة كبيرة و دقتها عالية و كون الجهاز يأتي مع قلم، فتصفح الإنترنت سيكون ممتازا و عمليا. و لا ننسى مع العتاد القوية و الأداء الممتاز فالشاشة ستبدو مبهرة مع تجربة الألعاب خصوصا ثلاثية الأبعاد.

الكاميرا و التصوير
على صعيد الكاميرا فجالكسي نوت 3 يقوم بقفزة الى 13 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية الخلفية مقارنة بالعام الماضي. و سامسونج لا تخيب الضن إطلاقا مع هذه الكاميرا، و ترقى للتوقعات التي بنيناها بعد تجربتنا للجالكسي اس 3. الكاميرا الأساسية تقدم صور ثابتة ممتازة جدا و ذات جودة و دقة عالية خصوصا في النهار و تحت ظروف الإضاءة الممتازة. تحت ظروف الإضاءة الضعيفة فالنتيجة متفاوتة كما هو الحالي مع كثير من الهواتف الأخرى ذات المواصفات المشابهة. المشكلة الرئيسية في الإضاءة الضعيفة هي عدم قدرة الهاتف الحصول على فوكس ممتاز، و يجب عليك أحيانا حريكه بشكل يدوي. تركنا لكم بعض عينات الصور لتروها بنفسكم في الأسفل، مع تنويع ظروف الإضاءة حتى تتضح الأمور بشكل أكبر.

تصوير الفيديو في النهار لا يقل إبهارا عن الصور الثابتة، حيث أن الصورة شديدة الوضوح و الدقة. سامسونج رفعت المعايير هنا أيضا بتقديم دقة 4K لأول مرة، لكن مشكلة هذه الدقة أنه يصعب معاينتها، و تحتاج مثلا الى تلفزيون يدعم 4K لتقوم بمشاهدة الفيديو بكامل حلته. التصوير في الليل ليس مميزا جدا عن تجارب أخرى، مع تغيير الفوكس بشكل تلقائي و مستمر أثناء التصوير و تراجع جودة الصورة و دقتها. قمنا كالعادة بأخذ فيديو مرة ف يالنهار و مرة في الليل، و يمكنكم مشاهدة نتائج تجاربنا في الأسفل.

بالنسبة للأطوار و برمجيات التصوير، فتقريبا أغلب الخصائص تسجل عودتها، و منها “أفضل وجه” و “الصوت و الالتقاط” و “الصور المتحركة”. هناك أيضا أطوار جديدة مثل “جولف” و “لقطة مجسمة”. بالنسبة لطور “جولف” فهو يظهر لك شبحا للاعب جولف يحمل المضرب أمامك، و عليك أن تجعل لاعب الجولف الحقيقي يكون في وضعية مشابهة داخل عدستك، الطور بشكل عام مخصص للاعبي الجولف و لا أتوقع أن يستفيد منه الكثيرون. الطور الحديث الآخر هو “لقطة مسجمة” و ربما يعرف بالإنجليزية بـSphere Shot، و فيه يتم أخذ صورة لها إنحنائات مثل ما نرى في العدسة. طريقة أخذ الصورة مشابهة لطريقة أخذ الصورة البانورامية حيث تدور بالهاتف و تلتقط عدة صور من زوايا مختلفة.

نظام التشغيل و الواجهة
يعتبر Note 3 أول هاتف من سامسونج يصدر من البداية بنظام Android 4.3، و كالعادة يرافق هذا النظام واجهة سامسونج التي لم تتغير كثيرا من ناحية المنظر الأساسي. واجهة Touch Wiz الخاصة بسامسونج تسيطر كثيرا على المظهر العام للنظام، و ستجد الكثير من الإضافات و الإشعارات منها بشكل مستمر، و يمكنك إغلاقها لاحقا أو حذفها اذا لم ترق لك. النوت بسبب القلم الذي يرافقه يملك الكثير من الخصائص و الإفكار مقارنة بالهواتف الأخرى. بعض التطبيقات و الخصائص تستمر في الهاتف من النوت 2، و هناك بعض الخصائص الإضافية التي تقدمها سامسونج لنسخة هذا العام الحديثة من النوت.

note3-02

لعلنا نبدأ أولا مع Air Command، و هي قامة خيارات تظهر لك على الشاشة الرئيسية بمجرد نزعك للقلم من الهاتف، أو عن طريق ضغط زر القلم بينما هو يطفو فوق الشاشة. القائمة تشبه ما يمكن أن يظهر لنا اذا ضغطنا زر الفأرة اليمين على شاشة كمبيوتر، الا أنها قائمة دائرية بدل أن تكون مستطيلة. القائمة تتيح عدة خيارات سنتحدث عن بعضها هنا، و ربما نبدأ بالـAction Memo. هذا التطبيق سيظهر لك ورقة على الشاشة، يمكنك كتابة بعض الملاحظات السريعة عليها، لكن الفرق هنا أنها تستطيع تحويلها الى أوامر. فمثلا إن كتبت رقم هاتف بيدك، فسيقوم التطبيق بإظهار قائمة سريعة تحته، مثل إجراء مكالمة برقم الهاتف الذي كتبته، أو إضافته الى قائمة الإتصال. أيضا سينتطبق ذلك على عنوان بريد الكتروني إن كتبته أو حتى رابط موقع انترنت.

تطبيق آخر من القائمة هو Pen Window، و عبره تقوم برسم مستطيل على الشاشة يصبح نافذة جديدة تفتح من خلالها تطبيق منفصل. هنا سيعطيك الهاتف خيارات بسيطة بينها متصفح انترنت و الآلة الحاسبة، و يمكنك التحكم بحجم هذه النافذة و أيضا تصغيرها للأسفل. بالتأكيد فكرة تعدد المهام هذه لا تعني أن الخاصية القديمة اختفت، بل هي موجودة حيث كالعادة تستطيع قسم الشاشة نصفين و تشغيل تطبيقين مختلفين في نفس الوقت. هذا العام تم تطوير خاصية تعدد المهام في الواقع، حيث لا يجب أن يكون التطبيقين مختلفين، حيث يمكنك فتح نفس التطبيق مرتين على نفس الشاشة المقسومة. أيضا يمكنك نقل بعض البيانات، مثل نسخ نصوص من النافذة العلوية الى النافذة السفلية.

بعض الأفكار السابقة تعود هنا مثل الإستخدام بيد واحدة، لكن تم تطويره بشكل أكبر لينطبق على الهاتق بالكامل بدلا من أي ينحصر على لوحة التحكم (الكيبورد) فقط. عن طريقة حركة اصبع خاصة يمكنك تحويل الهاتف برمته الى نافذة صغيرة، ثم أن تضعها على اليسار أو اليمين و تصبح أسهل للإستخدام بيد واحدة. شخصيا يدي صغيرة بعض الشيء و وجدت صعوبة حتى مع هذه الحركة بالتحكم بيد واحدة. نجد أيضا الهاتف يقدم حركة استشعار العين مرة أخرى، لكن هنا يمكن للإستشعار تحريك الصفحة للأعلى و الأسفل بناء على حركة عينك ذاتها. هناك الكثير من الخصائص الإضافية التي من الصعب حصرها في كلمات بسيطة، لذلك يمكنكم المتابعة معنا لاحقا حيث نقوم بنشر فيديوين في الفترة القادمة لتغطية أفكار و مهارات النوت 3 الجديدة.

note3-14

الأداء و العتاد
جالكسي نوت 3 عبارة عن آلة جبارة كهاتف محمول، فهو يحمل أسرع معالج في السوق سنابدراجون 800 و هو المفضل مؤخرا، و رأيناه في LG G2 و في Xperia Z1 أيضا. لكن جالكسي نوت 3 يرفع المعايير عبتة إضافية، و يقدم ذاكرة عشوائية بقدرة 3GB. هناك خيارين للذاكرة التخزينية و هي 32GB و 64GB، و يمكنك توسعتها بـ64GB إضافية عن طريق كروت الذاكرة. اذا كان العتاد قويا بالأرقام فتأكد تماما أنه كذلك أثناء الأداء، فالهاتف سريع جدا و سلسل مهما رميت عليه من الإستخدام الثقيل. و ما يجعل الأمر أكثر راحة فالبطارية تم رفعها الى 3,200 ميلي امبير، ليس بالفرق الكبير عن العام الماضي، لكنها بطارية ممتازة و يمكنها تحمل يوم و نصف من الإستخدام الأكثر من معتدل.

خاتمة
لا يوجد شيء مثل النوت، فهو مميز بكل تطبيقاته و أفكاره التي تستغل القلم، لذلك من الصعب مقارنته بأي منافس الا نفسه، و هو يملك جمهوره الخاص فليس الكل يرضى بالشاشة الكبيرة أو يحبذ القلم. الهاتف حصل على ترقية من جميع النواحي عن نوت 2، لكن ربما ليس للدرجة التي تدفع أصحاب نوت 2 للترقية، خصوصا أن النوت 2 لا زال يقدم أداء قوي و يمكن لمستخدميه الإنتظار سنة إضافية. لأصحاب الجيل الأول من نوت أو المهتمين به حديثا، ستجدون ما يسركم هنا بكل تأكيد، فهو هاتف قوي و صاحب أداء ممتاز و يملك الكثير من الخصائص و التطبيقات التي لن تجدها في هاتف أندرويد آخر. سامسونج قررت رفع سعر الهاتف هذا العام، و نسخة 4G تباع بسعر رسمي هو 3,000 ريال، و ربما يجده الكثيرون مرتفعا، خصوصا مع وجود خيارات أخرى تقدم اتصال 4G بأسعار تبدأ من 2200 ريال. و هناك مواد التصنيع البلاستيكية التي تستمر فيها سامسونج و تقدمها مرة أخرى على شكل ظهر جلدي مزيف هذه المرة. بهذا السعر المرتفع نتوقع من سامسونج تصميما أرقى من هذا، لكنه في النهاية بشكل واضح أجمل من نسخة السنة الماضية. خلافا لنقطة السعر و البلاستيك، لا يمكن الا أن نملي الثناء على هذا المنتج الرائع و الفريد من نوعه، و من يحصل عليه سيشاركنا الرأي بإذن الله.

9.0
الرأي النهائي
جالكسي نوت 3 يقدم ترقية في جميع الجوانب تقريبا عن العام الماضي، بأداء سريع و كاميرا و شاشة متألقة.
الإيجابيات
أداء سلسل و سريع
شاشة ممتازة
كاميرا بأداء رائع
أفكار مفيدة جدا للقلم
السلبيات
غالي الثمن
تصميم رخيص بعض الشيء

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.

  • Pingback: فيديو: استعراض Galaxy Note 3 الرسمي و شرح المزايا()

  • ارجوا مراجعة شاملة للنوت 3 ومقارنتها مع نوت 2 واس 4

    • ضعیف القلب

      تقرير رائع جدأ و مشكور يا استاذ محمد و بصراحة
      You are the best
      ————————–
      موضوع آخر
      أخوانى ملاك هواتف أندرويد
      حبيت أعرفكم علي تطبيق رائع ومسلى جدأ جدأ !!!!!
      و أتمني إنكم تنزلونة علي هواتفكم .
      تطبيق “اندرونكت ” تطبيق رائع وسهل و فيها مشاركين كثير جدأ !!! و أهم ميزة فی هذا التطبيق ،هي ميزة “إضافة نكت” يعني أنت بنفسك،بإمكانك إضافة نكتة،و بكل بساطة . !!
      يعنى بالإختصار :
      كل النكت الموجودة في هذا التطبيق هي من صنع نحن المشاركين ،
      و تفضلو هذا هو الرابط

      ” – https://play.google.com/store/apps/details?id=com.softshell.nekat

    • حبيب الشعب محمد.. ما توقعت تتكلم عن غلاء سعر النوت3

      لأن مثلك يعرف أن سعره جداً معقول وفي متناول الجميع ( 2500 ريال فقط! )

      ومثلك أيضاً يعرف أن أي سعر خارج حدود الوكيل لا يعتبر سعر رسمي (مثل الآيفون لدى التجار بـ7000 آلآف )

      – هل يعتبر غالي في تقييمك؟!!

  • هذه امكانيات الهاتف بالتفصيل لاعضاء موقع الكتروني

    http://www.mob4eg.com/Samsung_Galaxy_Note_3_32GB.htm

  • الصراحة هذا الجهاز جبار بس يأخي الى يمنعني من اقتنائه النضام وهذه سالفة اذواق ,,,,

  • الصراحة هذا الجهاز جبار بس يأخي الى يمنعني من اقتنائه النضام !!

    وهذه سالفة اذواق ,,,,

    • اسف على اعادة اتعليق ممكن حد يمسحه :)

  • MrRisks

    نفس جلكسي ٤ ولكن حجم اكبر فقط واعطيه نجمتين فقط بسبب حجم الشاشه فقط

    • يعني كل مزايا القلم و تصوير الـ 4k وواجهته الخلفية و العتاد الأقوى ونفس Galaxy s4!!
      ياخي امركم عجيب.

  • مراجعة قيمة تستحق الثناء ..فقد افادتنا كثيرا

  • الهاتف رائع بصراحة

  • ضعیف القلب

    الهاتف 10 علی 10
    أفضل هاتف ذكي لغاية اليوم

    • ما عندي اعتراض، لكن لما يصير هاتف بنقول عنه هاتف ذكي :)

      • ضعیف القلب

        10علي10
        أفضل فابلت علي الإطلاق و لغاية اليوم

  • salem

    عن نفسي اعتقد هذا افضل جوال لوحي لهذا العام كسابقيه .. و من المستحيل اعطيه اقل من 10 طالما لا يوجد منافس قوي

  • AbuYousef

    الجهاز رائع ويستاهل 9 نجوم لخصائصه ولكن المصنعية لك عليها

    أشكرك أخ محمد على المراجعة

  • reda

    واااااو

  • alyarwani

    افضل جهاز اقتنيته في حياتي قوته جباره جهاز جبار مشالله تف تف تف

  • ابو نهيان

    لدي ملاحظات
    اولا ليس من الافضل استخدام مصطلحات مثل مزيف او مزيفة وكاننا نعيش في مؤامرة او خدعة يفضل استخدام كلامات افضل مثلا لايرتقي في التصميم المطلوب او الجودة المرادة
    ثانيا السعر مبالغ به 3000 درهم / ريال سعر مرتفع جدا وارى السعر المناسب ان لا يزيد عن 2700 درهم / ريال لنسخة 4g
    وارى انه هاتف رائع ويستحق الاقتناء ومن خلال تجربتي ارى اجهزة سلسلة النوت افضل هواتف صنعتها سامسونج وحتى افضل من سلسلة الاس
    ومن يريد ان يشتري هاتف رائع من سامسونج فانصحه بسلسلة النوت

  • قايد الريم

    الهاتف جبار بكل معنى الكلمة ، ولكن ما يزعجني اطلاق نسختين منه ، ونسخة 4g ثمنها غالي بعض الشيء .

    انا عن نفسي املك نوت 2 وان شاء الله سوف ارتقي الى نوت 3 قريبا

    دمتم بود ♥

  • 7uthaifa

    الهاتف جبار بكل معنى الكلمة ، ولكن ما يزعجني اطلاق نسختين منه ، ونسخة 4g ثمنها غالي بعض الشيء .

    انا عن نفسي املك نوت 2 وان شاء الله سوف ارتقي الى نوت 3 قريبا

    دمتم بود

  • ابو خالد

    الجهاز رائع بكل ما تعنيه الكلمة لكن ما يعيبه هو السعر

  • Hamdoosh

    لم ارى اي شئ يجذب ملاك النوت 2 للنوت 3 بتلك القوة.
    وخاصة بهذا السعر

  • overno

    المشكلة سعره غالي جدا ،، يعني المفروض سعره مايزيد عن 2200 ريال ،، وبرايي اي جوال يزيد عن هذا السعر فهو مبالغ فيه خاصة اذا عرفنا ان اسعار الجوالات تنزل بسرعة

  • ايتشيغو

    سعره 3000 ريال صح ؟

    مبالغ جدا جدا

  • رائع

  • عبد

    يريت معلومات عن الموديل الثاني
    اقصد الي بدون معالج كوالكم

    يعني هل هو ضعيف او ترتفع حرارته ولا كيف

  • Mr.Badar

    لا اعتقد في أني ساتردد في دفع سعر هذا الجهاز .. مع هذه المواصفات الرائعة !!

  • TahiR

    الجهاز جباااااااااار بـ معنى الكلمة :-*

    بـ النسبة لـ السعر، فـ سعره ما بين 2700-2800…
    أنا بـ شتريه في صفقة بـ قيمة 2600 مع ضمان أكسيوم-الإمارات…
    وأنا أتكلم عن نسخة الـ4G بـ الطبع…

  • BAHAA

    9/10

  • Mustafa

    الجهاز اكثر من رائع لكن هناك بعض النسخ تحمل عيب في التصنيع واحدها هو شعار سامسونك الموجود على الجهة الخلفية للجهاز ففي بغض النسخ الفيتنامية هناك انحراف في بعض الاحرف خاصة الحرف S الذي في الوسط . هذا يدل على ردائة في التصنيع .

  • ali

    جعبالي اشتري بس فش مصاري

  • Samsung Galaxy Note 3
    هذه امكانيات الهاتف بالتفصيل مواصفات وصور وعيوب ومميزات ومراجعة
    لاعضاء الموقع
    http://www.mob4eg.com/Samsung_Galaxy_Note_3_32GB.htm

  • Pingback: 5 ملايين جهاز Galaxy Note 3 تم بيعه في الشهر الأول()

  • Pingback: وصول اللون الزهري لهاتف Galaxy Note 3 لكوريا الجنوبية - مدونة ندى هوست()

  • Pingback: وصول اللون الزهري لهاتف Galaxy Note 3 لكوريا الجنوبية()

  • Pingback: الهاتف الزهرى فى كوريا()

  • مجهود رائع معلومات مفيدة وقرار الشراء تم اتخاذه.
    شكرا لكم .

  • Pingback: Mugen تستعد لشحن بطارية ممتازة لهاتف Galaxy Note 3()

  • Pingback: بطارية 6500mAh للهاتف Galaxy Note 3()

  • Pingback: تسريب موعد تحديث Android 4.4 لبعض هواتف عائلة Galaxy()

  • …talal

    منتج رائع فعلا

  • Pingback: وصول هاتف الGalaxy note3 الزهري اللون لكوريا الجنوبية()

  • Geekhamo

    بالنسبة لي افضل هاتف علي الاطلاق

  • Pingback: 10 ملايين نسخة مباعة لهاتف Galaxy Note 3()

  • دا اقوى ولا lumia 1520 (من ناحية كل حاجة –شاشة ومعالج وقوة الاداء والكاميرا)

    • بدر البدور يمشي و يدور

      من تجربة استخدام الجهازين البطاريه والخرائط نوكيا افضل اما نظام مايكروسوفت والاوفيس فقد عفى عليه الزمن .

      اما من ناحية البرامج من جوجل و خفة الوزن و سعر البيع و التحديث النوت افضل بمراحل ..
      استخدم القلم لاخذ الصور واضافة تعليقات و كتابة المحاضرات او اللقاءات بالعمل … جهاز عملي جدا و قابل للتطوير و التعديل وبالنسبة لحجم الجهاز هناك خاصية بوضع الشاشه على الجانب الايسر او الايمن واستخدام يد واحده فقط … سامسونج تستمع للمستخدمين

      • المهندس / محمد

        بالنسبه للبطاريه يتمتع النوت ببطاريه قابله للفك وبامكانك تشيل بطاريه اضافيه لطواريئ واستبدالها بسهوله او اذا ضعفت البطاريه مع الوقت تستطيع استبدالها بسهوله دون ان يفك اي احد جهازك وبالنسبه للخرائط فنوكيا اقوى من ناحية ان خرائطها واضحه ولديها صور حتى بالاقمار الصناعيه مثل خرائط قوقل و لاتحتاج انترنت على عكس خرائط قوقل التي تعتبر بالقمه والتي تعتمد على النت لكن يوجد برامج على الاندرويد للخرائط تعمل ب GPS كبديل لخرائط نوكيا ولكن يبقى عيب لم تجد له حل سامسونج الجوده فمقارنة مع هواتف نوكيا او التي تنتجها ابل اوحتى سوني التي تليهم تعتبر اقل مع ان لطريقة تصنيعها ميزه في الخفه والشكل الخارجي نوعا ما تقليدي جميل الى حد ما وتتفوق عليه الشركات المذكوره سابقا ..
        ويمكن تكمن اكبر سيئه والتي يعتقد البعض انها ميزه لمن الحجم الكبير مع شاشه كبيره ولاكن مع ملاحظة ان الشاشه الكبيره واختيار سامسونج لشاشة سوبر اموليد تعتبر مجهده للعين خصوصا ان جهازك المتنقل تستخدمه بيدك وبالقرب من نظرك وهذا مجهد للعين ومأذي مع الزمن ان كنت ممن تستخدمه لفترات خصوصا لمن يشاهد الفيديو باستمرار

  • kutob

    جهاز رائع بكل معنى الكلمة

  • Pingback: هل هذا هو الرسم المبدئي لهاتف Samsung Galaxy S5 أو Galaxy Note 4 ؟ | نولوجيتيك()

  • )طارق(

    لوميا 1520 افضل بكتير أشياء
    والنوت 3 برضو افضل بكتير أشياء كل واحد والو ذاقو انا عن نفسي لوميا 1520 20 ميجابكسل بيورفيو نقاوة تحت شمس سلس وسريع نضام الوندوز فون 8 صار افضل بمراحل عن سابق

  • nicolo mag

    شكله بيشبه جالاكسي نوت 2
    مشكور جدا لخدمات شركة سامسونج لاجهزتها وبالخصوص جالاكسي نوت 3 و كذلك نظام اندرويد المنفتح على جميع الاجهزة للحماية

  • دحوم24

    10-10

  • الدون999

    هل صحيح ان الجهاز لا ياخذ اشارة wi-fi عن بعد اكثر من 3 امتار؟؟؟؟

  • mahmoudn7100

    رائع

  • اتمنى اشوف هذه الاجهزة بس الحمدلله

  • Zamalek

    بصراحه النوت ٣معايا وانا منبهر به من دقة الشاشه وسرعه فى الاداء ونقاء تصوير وهو يتفوق على لوميا بكل المقاييس

  • ما هو افضل الوان النوت3 ابيض و او اسود

  • هاتف رائع . فالبداية كنت حائر بين النوت3 و الاس5 . لاكنني ادركت ان النوت 3 افضل بكثير وعملي اكثر .
    شكرا على المراجعة

    • راشد

      انا كنت محتار مثلك لما انكسر LG G2
      كنت ناوي على S5 بس الحمدلله اني ما أخذته وشريت النوت3
      لان كان عندي النوت 1 والنوت 2 والنوت2 4G والنوت 10.1

  • ryan_madrid

    عملاق بمعنى الكلمة

  • السلام عليكم :عندي مشكلة انا اعترف ان اجهزة سامسنج في السرعة والكاميرة افضل بكثير من الايفون بس حاولت اكثر من مرة اني اغير الايفون5s بي سامسونج تاني يوم ما يعجبني السامسونج من ناحية السوفتوير احس ان الايفون جهاز فخم وانا السامسونج جهاز سوفتويره كيف الجهاز الصيني

  • ahmed

    جهاز رائع جدا

  • ahmed

    انا اشتريتة وجميل جداا

  • هاتف متالق ومتطور والجميع يشهد بهذا