أجهزة لوحية

Tablets

وفقا لبعض التقارير الصادرة مؤخرا من شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فإن شحنات الأجهزة اللوحية ستتفوق على شحنات أجهزة PC في الربع الأخير من هذا العام. شحنات PC لا تزال تتفوق على شحنات الأجهزة اللوحية في الوقت الراهن، ولكن من المتوقع أن تتغير الأمور بحلول الربع الأخير من هذا العام أو بحلول العام المقبل، على الرغم من أن مستقبل PC لا يزال مشرقا، خصوصا مع إطلاق نظام الويندوز 8.1.

وفقا لشبكة IDC، فإن شحنات الأجهزة اللوحية ستتجاوز شحنات أجهزة PC على أساس سنوي بحلول نهاية العام 2015. بحلول ذلك الوقت، من المتوقع أن تصل عدد شحنات الأجهزة الذكية إلى 2 مليار وحدة مع قيمة سوقية تصل إلى 735 مليار دولار أمريكي.

الهواتف الذكية بالطبع، ستبقى هي أفضل الأجهزة المحمولة الذكية الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن تصل شحنات الهواتف الذكية من جميع الأجهزة الذكية إلى 70.1% بحلول العام 2017 مع العلم بأن الهواتف الذكية تشكل حاليا 65.1% فقط من مجموع شحنات الأجهزة المحمولة الذكية. IDC تقول كذلك بأن شحنات الهواتف الذكية بين عامي 2013 و 2017 ستنمو بنسبة 71.1% لتصل إلى ما مجموعه 1.73 مليار، وذلك بفضل إزدياد شعبية الأجهزة المنخفضة التكلفة.

المصدر.