هواتف محمولة

568789454623

كمون شاشة اللمس هي الفترة الزمنية الفاصلة بين لحظة الضغط على الشاشة ولحظة الإستجابة. وهذه المدة الزمنية تؤثر بدون أدنى شك على تجربة المستخدم بشكل مباشر.

في إختبار أجري من قبل شركة تدعى Agawi، تم مقارنة سرعة إستجابة الشاشة لأوامر المستخدم بين العديد من الهواتف الذكية الرائدة في السوق حاليا بما في ذلك iPhone 5 و iPhone 4 و Galaxy S4 و Lumia 928 و HTC One و Moto X، والمثير للإهتمام أن أجهزة آبل كانت في مقدمة نتائج الإختبارات، بحيث تبين أن شاشات أجهزة آبل أسرع بكثير من جميع أجهزة الأندرويد عندما يتعلق الأمر بالإستجابة لأوامر اللمس.

كما ترون في الرسم البياني أسفله، فإن iPhone 5 إستطاع التفوق بإمتياز على مختلف أجهزة الأندرويد المتاحة في السوق على الرغم من كونه صدر في العام الماضي. وأقرب منافس له هو iPhone 4 الذي صدر في العام 2010، وأقرب منافس يدعم نظام الأندرويد لـ iPhone 5 هو رائد سامسونج الحالي Galaxy S4، ولكن على الرغم من ذلك، فإن iPhone 5 أسرع بمرتين من Galaxy S4 عندما يتعلق الأمر بسرعة إستجابة الشاشة.

في الواقع، هذه هي واحدة من تلك الأشياء التي لا يتم ذكرها في ورقة المواصفات ولكن لديها تأثير حقيقي على تجربة المستخدم. وهذا أيضا واحدة من الأسباب التي تدفع المستخدمين للقول بأن أجهزة iOS أكثر سلاسة من أجهزة الأندرويد.

المصدر.