هواتف محمولة

 

Oppo-N1 (3)

بعد إطلاقها للعديد من الإعلانات الترويجية وقيادتها للعديد من الحملات الإعلانية، قامت شركة Oppo اليوم في حدث أقيم بالعاصمة الصينية بكين بالكشف رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Oppo N1 والذي يعمل على آخر إصدار من واجهة Color OS التابعة للشركة والتي تعتمد على نظام الأندرويد 4.2 Jelly Bean.

كما كان متوقعا، فإن الهاتف Oppo N1 يمتلك شاشة 5.9 إنش بتقنية IPS وبدرجة وضوح Full HD، والتي تقدم كثافة بكسلات تصل إلى 377 بكسل في كل إنش. وينبغي الإشارة إلى أن الشاشة فائقة الحساسية وتتيح للمستخدمين التحكم في الجهاز حتى ولو كانوا يرتدون القفازات، تماما مثل Xperia Z1.

أسفل الشاشة هناك 3 أزرار والتي نراها عادة في أجهزة الأندرويد الأخرى والتي تخص العودة وصفحة البداية والقائمة. ويأتي الهاتف بهيكل مصنوع من البلاستيك وسوف يكون متاحا في خيارين، الأبيض والأسود. ويأتي الهاتف Oppo N1 كذلك بذاكرة 16Gb أو 32Gb للآسف غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

الهاتف Oppo N1 سيأتي بسماكة 9 ملمتر وهو أكثر سمكا بقليل من Galaxy Note 3، ويزن الجهاز 213 جرام، وهو مدعوم بمعالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 600 بتردد 1.7GHz، وبمعالج رسوميات من فئة Adreno 320 مع ذاكرة عشوائية بحجم 2GB.

الجزء الخلفي من الهاتف Oppo N1 يشكل أهمية خاصة. أولا، هناك كاميرا بدقة 13 ميغابكسل مع مستشعر CMOS وفتحة f/2.0 والمصممة خصيصا من قبل شركة Fujitsu اليابانية للهاتف Oppo N1. وتجدر الإشارة إلى أن الكاميرا تستطيع الدوران بزاوية 206 درجة والسماح لها لتكون بمثابة كامير أمامية للجهاز.

تقول شركة Oppo بأنها قامت بإختبار آلية الدوران الخاصة بكاميرا الهاتف Oppo N1 حوالي 100 آلف مرة في إختبار المتانة. وهذا ما يعني أنه سيكون بإمكانك إستدارت كاميرا الجهاز 40 مرة في اليوم لمدة 7 سنوات وسوف تكون جيدة تماما كما لو إشتريت الجهاز لأول مرة.

ثانيا، فإن المنطقة تحت الكاميرا حساسة للمس، ويطلق عليها إسم O-Touch، وبإمكان الجهاز من خلال هذه الأداة تشغيل الموسيقى التالية، وتصفح الويب أو القيام بإجراءات مخصصة. على سبيل المثال، يمكنك لمس الجزء الخلفي للجهاز عندما يكون تطبيق الكاميرا مفتوحا من أجل إلتقاط الصور بالإعتماد على الكاميرا الأمامية للجهاز.

قامت Oppo كذلك بالكشف عن أكسسوار للكاميرا يحمل إسم O-Click. هو في الأساس جهاز تحكم عن بعد للكاميرا ويمكن أن يعمل عن بعد 50 متر بعيدا عن الهاتف، وهذا الأكسسوار يعتبر مثاليا لإلتقاط الصور لنفسك وللعائلة والأصدقاء. وهو مدرج أيضا في صندوق التجزئة الخاص بالهاتف Oppo N1.

بالنسبة لمن يتساءل عن السعر، فليكن في علمه أن الهاتف Oppo N1 سوف يكلفه 3498 يوان صيني أي ما يعادل 571 دولار أمريكي، وهو متاح بالفعل للطلب المسبق بالنسبة لعملاء شركة الإتصالات الصينية China Mobile. ومن غير المعروف حتى الآن متى سيكون هذا الهاتف متاح للسوق العالمي.

المصدر.