من هو Steve Ballmer ؟

- - تقارير - 4,345 مشاهدة

Steve_Ballmer_peace

منذ أيام قليلة غادر الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft السيد Steve Ballmer الشركة و ترك خلفه منصب الرئيس التنفيذي أو الـ CEO شاغراً بعد أن قضى من عمره 33 عام في خدمة هذه الشركة الشهيرة، و لكن من هو Steve Ballmer و كيف تمكن من الحصول على هذا المنصب في هذه الشركة الكبيرة ؟ سنتعرف المزيد عن هذه الشخصية التي طالما شاهدناها تقدم مؤتمرات Microsoft الصحفية في هذا التقرير.

بداية حياته

microsoft-ceo-steve-ballmer-in-the-80s

ولد بالمر في يوم 24 من شهر مارس لعام 1954 أي أنه يبلغ من العمر 59 عام لحظة كتابة التقرير، من مواليد مدينة Detroit و والده Henry Ballmer كان يعمل كمدير لشركة Ford، الجدير بالذكر أن ستيف إبن لمهاجر سويسري و أم أمريكية، و ترعرع في Farmington Hills في ولاية Michigan.

في عام 1973م قام بالدخول إلى جامعة Lawrence Technological University لدراسة الهندسة ثم تخرج من Detroit Country Day School و حصل على علامة كاملة في قسم الرياضيات و في عام 1977م تخرج من جامعة Harvard University و حصل على شهادة البكلوريا في الرياضيات التطبيقية و الإقتصاد.

في الجامعة قام بالمر بإدارة فريق الكرة، كما عمل في The Harvard Crimson أو صحيفة الجامعة و Harvard Advocate و كان يعيش قريباً من Bill Gates، بل إنه حصل على درجة عالية في مسابقة William Lowell Putnam في الرياضيات  و التي هى برعاية جميعة الرياضيات الأمريكية و حصل على درجات أعلى من بل جيتس.

لاحقاً عمل سنتين كمساعد مدير منتجات في Procter & Gamble، ليصبح لاحقاً الرئيس التنفيذي بـ General Electric. في عام 1980 كان عام مهم لستيف الشاب في تلك الفترة على الرغم من أنه هو لم يكن يعرف هذا، حيث قام بترك Stanford Graduate School of Business لينضم للعمل لدى مايكروسوفت.

Microsoft

122318808_Microsoft_386135c

إنضم بالمر لفريق عمل مايكروسوفت في 11 يونيو لعام 1980 ليكون الموظف الـ 30 لدى الشركة و أول مدير أعمال لها يقوم بيل جيتس بتوظيفة. منذ البداية تم عرض على بالمر 50000$ مع حصة له من الشركة ليحصل في عام 1981 على 8% من حصة الشركة.

خلال الـ 20 سنة التالية قام بالمر برئاسة عدة أقسام من أقسام شركة مايكروسوفت منها العمليات، عمليات تطوير النظم، المبيعات و الدعم، ثم من شهر فبراير لعام 1992 عمل بالمر كمنصب نائب الرئيس التنفيذي و قاد عملية تطوير .NET Framework ثم ترقى ليصبح رئيس الشركة و الذي بقي فيه من عام 1998 حتى عام 2001 ليكون هو الشخص الثاني في الشركة بعد بيل جيتس الذي كان رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للشركة في تلك الفترة.

مواضيع:

  • Bassel Damra

    له كاريزما خاصة , وكان لديه الانتماء و الحب اللازمين للعمل في اي مكان !!
    كان هناك اخطاء “لا أحد ينكر” , و لكن ايضا كان هناك العديد من النجاحات “لا يستطيع احد ان ينكر” !!
    مرحلة ما بعد بالمر ستكون مرحلة جديدة ودرامية بالنسبة لمايكروسوفت و ايضا مليئة بالصعوبات

    Goodbye Ballmer <3

  • Yehia

    بالمر لم يعمل في GE ولم يكن مديرها التنفيذي حتي، بل شريكة في المكتب Jeffrey R. Immelt في Procter & Gamble هو من أصبح مديراً تنفيذياً في GE

  • Suhail

    ميكروسفت من أول الشركات الي دعمت فكرة المساعد الشخصي واللوحيات وتوقعت لها مستقبل ومن أول الشركات الي حاولت تطور انظمة متطورة للهواتف، ومع ذلك تأخرت كثير وأظن السبب هو رئيس الشركة …

  • حيادي!

    الصورة الأولى تصف هذا الاهبل السخيف الأحمق ..

    • احمدالشريف

      اذا هذا اهبل سخيف احمق

      وش نقول عنك ياعبقري؟!

      • حيادي!

        أنا مسلم :)

        • bahrain

          كلنا مسلمون عزيزي و لا تحاول تطلع فيها يا متعصب !

          لا و القهر مسمي نفسه حيادي !

    • جميل

      جبت الدرجة الكاملة في الوطنية؟
      :(

    • تراك قاعد تسب خلقة ربنا
      احترم لسانك قل خيرا او اصمت

  • Bassel Damra

    له كاريزما خاصة , وكان لديه الانتماء و الحب اللازمين للعمل في اي مكان !!
    كان هناك اخطاء “لا أحد ينكر” , و لكن ايضا كان هناك العديد من النجاحات “لا يستطيع احد ان ينكر” !!
    مرحلة ما بعد بالمر ستكون مرحلة جديدة ودرامية بالنسبة لمايكروسوفت و ايضا مليئة بالصعوبات

    Goodbye Ballmer <3

  • قريبا : من هو ابو خالد …..

  • واحد نفر

    اخطأ أو أصاب لا انكر انه شخص ناجح نقل نقلة نوعية لمايكروسوفت
    المهم مرحلة بعد بالمر بيكون صعوبة في اختيار الخلف من بعده بس اتمنى يكون شخص مبتكر وخلاق وعنده كاريزمة