تطبيقات و برامج

Google Glass

بدأت جوجل مؤخرا بإستقبال التطبيقات الموجهة لنظاراتها الذكية Google Glass، وستقوم جوجل في المرحلة المقبلة بالتحقق من هذه التطبيقات المقدمة إليها من قبل المطورين لمعرفة ما إذا كانت ترقى إلى مستوى التوقعات أو ما إذا كانت أكثر خصوصية. ويأتي كل هذا لترسيخ الشائعات التي ظهرت في الفترة الماضية والتي أكدت بأن تطبيقات Google Glass ستكون متاحة هذا الشهر بعدما تم تحديث النظام.

يمكن للمطورين الآن تقديم تطبيقاتهم الخاصة لشركة جوجل من أجل مراجعتها ولمعرفة ما إذا كانت تمتثل للقوانين المرتبطة بالتصميم، وسهولة الإستخدام والخصوصية وسلامة المستخدمين. وغالبا ما يشار إلى تطبيقات Google Glass بإسم Glassware، وبمجرد أن تقوم جوجل بالموافقة على هذه التطبيقات فسوف تظهر على متجر MyGlass وستكون متاحة للتحميل.

وقد نشرت جوجل أيضا قائمة مرجعية لبعض الأشياء والمتطلبات التي يجب على المطورين الإعتماد عليها في تصميم تطبيقاتهم لكي تكون معتمدة من قبل الشركة. وبهذه المناسبة، أعلنت شركة جوجل عن إطلاقها لخمسة تطبيقات جديدة لنظارات Google Glass وتشمل هذه التطبيقات SportsYapper و Fancy و Mashable إضافة إلى KitchMe و Thuuz. وقد وافقت جوجل على إطلاق هذه التطبيقات على متجر MyGlass بعدما تم مراجعتها بالكامل والتأكد من خلوها من المشاكل.

والمثير أكثر للإهتمام هو أن الشركات المصنعة للأجهزة بدأت بالفعل العمل مع نظارات Google Glass وقد بدأنا نرى أولى ملامح التعاون في العالم الحقيقي. نظارات Google Glass يمكن أن تكون مفيدة بشكل لا يصدق في العديد من المجالات بما في ذلك الرعاية الصحية والطبخ والرياضة والإعلام…إضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

المصدر.