استعراضات

الكثير منا إستخدم العديد من الـ Projector أو العارضات الضوئية المختلفة سواءً من كانت ثابته أو متنقلة و لكن ما الذي يميز B1M و الذي تقدمه لنا شركة Asus عن غيرها من العارضات الضوئية المختلفة ؟

حصل هذا العارض على عدة جوائز عالمية عديدة من مواقع مختلفة. هذا الـ Projector يمكنه عرض صور و مقاطع بكثافة 1280×800، كذلك يحمل الجهاز تقنية ASUS Wi-Fi Projection و التي تسمح لك بالإرتباط مع الـ Projector لا سلكياً مما سيريحك من عناء الأسلاك و محدوديتها في بعض الأحيان، لا تحتاج إلى مساحات كبيرة حيث يكفيك أن تكون بعيداً عن الشاشة أو الحائط مسافة متر واحد ليتمكن من العرض بشكل جيد، إمكانية إعداد الجهاز بسرعة كبيرة و لا تحتاج إلى إستخدام حاسب شخصي لتشغل الـ Projector حيث أن معظم التقنيات التي تحتاجها مثل الـ HDMI، قارئ بطاقة SD مخرج صوتي من طراز SonicMaster جميعها مدمجة مع الجهاز.

التقنية المستخدمة لعرض الصور هى 0.45″ DLP، نوع الإضائة هى R/G/B LED و يمكن لمصدر النور أن يعمل لمدة 30000 ساعة قريباً، تعرض العرض بكثافة WXGA بكثافة 1280×800 و عدد الألوان المعروضة تصل إلى 1.07 مليار لون.

تحتاج إلى مسافة ما بين 0.6 إلى 3 متر بعيداً عن الحائط أو شاشة العرض و مساحة الشاشة تكون ما بين 32.2 انش إلى 153 انش.

بالنسبة لعرض مقاطع الفيديو فإن جهاز B1M يقدم لك سبعة أطوار عرض: Black board، White board، Dynamic Mode، Scenery Mode، Theater Mode، Standard Mode و sRGB Mode. أما بالنسبة لنسبة العرض إلى الإرتفاع فتكون 4:3، 16:9 أو 16:10.

الجهاز يمكنه تشغيل عدة صيغ مختلفة، فإذا تحدثنا عن صيغ الفيديو فإن الجهاز يمكنه تشغيل صيغ MOV، MP4، AVI، MKV، MPEG و WMV. أما بالنسبة للأصوات فيمكنه تسغيل MP2، MP3، WAV و ACC. الصور فيمكنه تشغيل مقاطع من أنواع JPEG، BMP و JPG. أخيراً المستندات فيمكنه تشغيل ملفات تعمل بصيغ Adobe PDF، Microsoft PowePoint، Microsoft Excel، Microsoft Word و ملفات Text.

أبعاد الجهاز هى 175×44.5×139 ملم أما وزن الجهاز فيبلغ 900 جرام. و أخيراً الملحقات التي تأتي في صندوق الجهاز هى محول كهرباء، سلك الطاقة، حقيبة خاصة لحمل الجهاز، كتيب تعليمات، بطاقة الضمان، أداة تحكم عن بعد و سلك D-Sub cable.

البروجكتور متوفر الآن في الأسواق الإماراتية بسعر 2,549 درهم إماراتي.